أخبار الساحة

في تصريحه بعد الانتصار
طارق السكتيوي: اللاعبون يستحقون هذا الانتصار

قال طارق السكتيوي في تصريحات إعلامية مباشرة بعد نهاية المباراة التي جمعت المنتخبين الأولمبيين المغربي والعراقي، أن اللاعبون يستحقون هذا الانتصار، وقد أدوا لقاء كبيرا ولعبوا بالطريقة التي نُريد من أجل تحقيق التأهل، وكان الأداء مثاليا.
كنا ندرك، يضيف السكتيوي، أنها مباراة فاصلة وحاسمة، وجاءت مباشرة بعد الهزيمة غير المستحقة أمام أوكرانيا، لأجل ذلك، كان التركيز عاليا، كما حضرت الرغبة في الفوز، واللاعبون استفادوا،كما ظهر خلال اللقاء، من نقاط قوتنا كما يجب، وعرفوا كيف يدافعون وكيف يتحكمون في مجريات المباراة وأيضا عرفوا كيف يسجلون”.
نفكر الآن،يوضح مدرب المنتخب الوطني الأولمبي، في كيف نكون جاهزين بأفضل طريقة لمباراة الدور المقبل،وطموحنا كبير في هذه الدورة.
وقال: «أشكر جمهورنا الرائع الذي يستحق هذه الفرحة. الجمهور المغربي ساعدنا و مساندته لنا لا يمكن وصفها».

أشرف حكيمي يهدي الانتصار لجلالة الملك

أهدى أشرف حكيمي، عميد المنتخب الوطني الأولمبي الانتصار الذي حققه المنتخب على حساب العراق والذي ضمن له التأهل للدور المقبل، لجلالة الملك محمد السادس.
وقال في هذا الصدد،في تصريحات إعلامية: «قدمنا مباراة كبيرة في يوم تاريخي يأتي في اليوم الذي يحتفل فيه كافة المغاربة بذكرى عيد العرش المجيد، ونهدي هذا التأهل لجلالة الملك محمد السادس نصره الله في الذكرى 25 على اعتلاء عرشه المجيد.. الحمد لله حققنا التأهل ونستحق ذلك».
وعبر عميد المنتخب الوطني الأولمبي عن سعادته بتأهل المنتخب الوطني الأولمبي إلى الدور الثاني من الألعاب الأولمبية، للمرة الثانية في تاريخ النخبة الوطنية.

المنتخب الوطني للكرة الطائرة أقل من 20 سنة يشارك
في البطولة الأفريقية بتونس 

n سعيد العلوي 

غادر أرض الوطن الأحد الأخير أعضاء المنتخب الوطني المغربي شبان أقل من 20 سنة متجهين إلى دولة تونس قصد المشاركة في البطولة الأفريقية للأمم التي تبدأ أطوارها يوم غد الجمعة، والتي تعرف مشاركة الكاميرون، نيجيريا ،مصر ،ليبيا وتونس البلد المضيف،إلى جانب منتخبات أخرى تطورت خلال السنوات الأخيرة وأصبحت تخلق مشاكل للمنتخبات التي كانت تسيطر على اللعبة إفريقيا في هذه الفئة.
وتجدر الإشارة أن اللجنة التقنية الوطنية تحت قيادة الإطار الوطني حميد العبدلاوي و مصطفى أحشوش كانت قد حسمت في اللائحة النهائية التي ستمثل المغرب خلال هذه البطولة بعد مرحلتين انتقائيتين بمركز مولاي رشيد بسلا.
من جهة أخرى، استدعت الجامعة الملكية عددا من اللاعبين المنتمين لمختلف أندية البطولة الوطنية للدخول في تربص انتقائي وإعدادي للمنتخب الوطني للكرة الطائرة لأقل من 18 بمركز مولاي رشيد بسلا وذلك استعدادا للبطولة الأفريقية التي ستحتضنها تونس كذلك في الفترة الممتدة من 22 إلى 31 من شهر غشت القادم.


بتاريخ : 01/08/2024