أخبار الساحة

إلياس أخوماش ينضم إلى الفريق الأول لفياريال

انضم الدولي المغربي إلياس أخوماش، الذي تم انتدابه العام الماضي من نادي برشلونة إلى الفريق الرديف لفياريال الإسباني، إلى الفريق الأول ل»الغواصات الصفراء».
ونشر فياريال قائمة الفريق الأول لموسم 2024-2025 على موقعه الرسمي، أول أمس الخميس، والتي تضم أخوماش كمهاجم «بعد أن لعب دورا أساسيا الموسم الماضي».
وكتب النادي الإسباني على ورقة التقديم الخاصة بأسد الأطلس: «إلياس أخوماش لاعب كرة قدم موهوب، وعلى الرغم من صغر سنه إلا أنه يتميز بموهبته الهجومية، وهو ما يفسر بروزه القوي على الساحة الكروية الوطنية والدولية».
وبدأ الدولي المغربي تدريباته مع فريقه، بعد فوزه بالميدالية البرونزية في أولمبياد باريس مع المنتخب الوطني. وشارك إلياس أخوماش، الذي رأى النور يوم 16 أبريل 2004 في مدينة إلس هوستاليتس دي بييرولا الكتالونية، في 31 مباراة مع الفريق الأول الموسم الماضي.
فيصل فجر قريب من التعاقد مع نادي التعاون السعودي

توصلت إدارة نادي التعاون السعودي إلى اتفاق مبدئي للتعاقد مع المغربي فيصل فجر، لاعب فريق الوحدة السابق، وذلك وفقا لصحيفة «الرياضية» السعودية.
وذكرت صحيفة «الرياضية» نقلا عن مصادر خاصة بها، أن إدارة التعاون كانت تفاضل، لتعزيز خط الوسط، بين فجر والغاني بيرنارد مينساه، لاعب الطائي السابق، إضافة إلى توزي، لاعب الحزم، وكلاهما ارتبط اسماهما بنادي الرياض.
وشارك اللاعب المغربي في 33 مباراة مع الوحدة خلال الموسم الماضي، سجل فيها 4 أهداف، إضافة إلى مساهمته في 8 أهداف أخرى.
ومثل فيصل فجر خلال مسيرته أندية مغربية وإسبانية وفرنسية وتركية، ليستقر أخيرا مع الوحدة، ويمثله لمدة عامين.
المنتخب الوطني يشارك في كأس الدار البيضاء لكرة القدم الشاطئية تحضيرا للاستحقاقات القادمة

يشارك المنتخب الوطني «أ» لكرة القدم الشاطئية في منافسات كأس الدار البيضاء المنظم إلى غاية 19غشت المقبل.
ولهذا الغرض استدعى مدرب المنتخب الوطني السيد جيلبيرطو داكوسطا دي سوزا، اثنى عشر لاعبا وهم كالآتي: ياسير أبادا، امحمد منار، أمين البيدوري، زهير الجباري، بدر الكريشلي، رضى الزهراوي، إدريس غنام، أنوار العباسي، عدنان أوبحري، إبراهيم أبغلي، ياسين كروم، سهيل بساك.
و استهل المنتخب الوطني مشاركته في هذا الدوري بمواجهة منتخب بلجيكا أمس الجمعة، على أن يواجه منتخب تنزانيا يومه السبت في ثان لقاء له. فيما سيخوض المنتخب الوطني آخر مواجهة له أمام منتخب فرنسا يوم غد الأحد.


بتاريخ : 17/08/2024