أخبار الساحة

دياز يساهم في الفوز الأول
لريال مدريد

ساهم الدولي المغربي إبراهيم دياز في فوز فريقه ريال مدريد على ضيفه بلد الوليد بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما أول أمس الأحد، برسم الدورة الثانية من بطولة إسبانيا لكرة القدم.
وسجل دياز هدفا رائعا في الدقيقة 88، بعدما انسل من وسط الميدان في هجمة مرتدة خاطفة ورفع الكرة فوق الحارس، معلنا عن الهدف الثاني لفريقه، كما منح كرة الهدف الثالث لزميله أندريك في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع. وكان الأوروغوياني فيديريكو فالفيردي قد افتتح التسجيل في الدقيقة 50.
واقتنص ريال مدريد حامل اللقب فوزه الأول في الموسم الجديد من الدوري الإسباني لكرة القدم، بعد تعادله في الدورة الأولى أمام ريال مايوركا (1 – 1).

حارث يهدي مارسليا نقطة ويحرج مدربه الإيطالي

تعادل فريق مرسيليا أمام ضيفه رينس (2 – 2)، في المباراة التي جمعتهما يوم الأحد، ضمن مباريات الدورة الثانية من بطولة فرنسا لكرة القدم.
وسجل هدفي مرسيليا كل من الدولي المغربي أمين حارث (د 25)، والإنجليزي مايسون غرينوود (د 71)، ووقع لرينس كل من الإسباني سيرخيو أكييمي (د 51) والإيفواري يايا – قادر فوفانا (د 55).
ويقدم النجم المغربي منذ بداية الموسم عرواض جيدة أحرج بها مدربه الإيطالي روبرتو دي زيربي، بعدما وجد نفسه في مرحلة التحضير للموسم الكروي الجديد ضمن قائمة المغادرين.
ويُعتبر تألق حارث في مواجهة وينس امتدادًا لما صنعه في الجولة الافتتاحية، بعدما قدّم تمريرتين حاسمتين في فوز مارسيليا على ستاد بريست 5 – 1، في إحصائيات مميزة من المهاجم المغربي.

لقاء تواصلي للمديرية الوطنية للحكام مع الأندية الاحترافية

تنظم المديرية الوطنية للحكام، يومه الثلاثاء، لقاء تواصليا مع أندية البطولة الاحترافية بمركب محمد السادس لكرة القدم، وذلك تحت إشراف العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، وبتنسيق مع اللجنة المركزية للتحكيم.
وذكر بلاغ للمديرية أن اللقاء سيخصص لتقديم عروض حول مستجدات قوانين اللعبة الخاصة بالموسم الرياضي 2024 – 2025، وكذا توجيهات الاتحاد الدولي لكرة القدم، لتسهيل التعاون على أرضية الميدان بين عميد الفريق والحكم، فضلا عن تقديم توضيحات حول نظام مساعدة الحكم بالفيديو «VAR».
وأشار البلاغ إلى أن المديرية الوطنية للحكام ستعقد، مباشرة بعد هذا اللقاء، مؤتمرا صحافيا لعرض برنامج عملها برسم الموسم الرياضي 2024 – 2025.


بتاريخ : 27/08/2024