أخبار الساحة

العصبة الاحترافية تعدل مواعيد المباريات المؤجلة

قررت العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية اعتماد مواعيد جديدة لانطلاق المباريات المؤجلة عن الدورات 23 و 24 و 25 و 26 للبطولة الاحترافية -القسم الأول.
وأوضح بلاغ للعصبة نشره الموقع الرسمي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مساء الاثنين، أن المباريات التي سبق تحديدها موعدها في الساعة السادسة مساء ستعطى انطلاقتها ابتداء من الساعة الخامسة بعد الزوال، والمباريات المحددة سابقا في الساعة الثامنة مساء ستنطلق عند الساعة السابعة و الربع مساء، والمباريات المحددة سابقا عند الساعة العاشرة مساء ستنطلق عوضا عن ذلك في الساعة التاسعة و النصف.
وأشار المصدر ذاته إلى أن هذا التعديل دخل حيز التنفيذ ابتداء من أول أمس الاثنين 14 شتنبر الجاري.
ويأتي هذا القرار ، يضيف المصدر ذاته، «نزولا عند طلب الشركة الوطنية للإذاعة و التلفزة، الرامي إلى تعديل موعد انطلاق المباريات القادمة عن البطولة الاحترافية القسم الأول».

رومان سايس يهدي الانتصار لولفرهامبتون

قاد الدولي المغربي رومان غانم سايس ناديه ولفرهامبتون لفوز ثمين بهدفين لصفر على حساب مضيفه شيفيلد يونايتد، في اللقاء الذي جمعهما مساء الاثنين، برسم المرحلة الأولى من الدوري الانجليزي لكرة القدم.
وحسم وولفرهامبتون النقاط الثلاث على ملعب «برامال لاين» مبكرا، بعد أن افتتح التسجيل عن طريق مهاجمه راوول خيمينيس في الدقيقة الثالثة، قبل أن يعزز المغربي رومان غانم سايس تقدم فريقه بهدف ثان من كرة رأسية من داخل المنطقة في الدقيقة السادسة من عمر اللقاء.
وتابع وولفرهامبتون بقيادة مدربه البرتغالي نونو إشبيزيتو سانتو نتائجه الجيدة بعد احتلاله للمركز السابع في الـدوري الانجليزي في الموسم الماضي، وبلوغه نهائي بطولة الدوري الأوروبي.
وأنهى وولفرهامبتون تفوق شيفيلد يونايتد عليه على أرضه، إذ تميل عادة الكفة لصالح صاحب المركز التاسع في الدوري المحلي في الموسم المنصرم، حيث كان فاز قبل هذه المباراة بسبع مباريات وتعادل في أربع وخسر مباراتين في 13 مواجهة بينهما.

بدر هاري يعلن موعد نزاله المقبل

أعلن البطل المغربي في رياضة «الكيك بوكسينغ» بدر هاري، عودته إلى الحلبة والمنافسة على حزام الوزن الثقيل، بمواجهة المصنف ثانيا، الروماني بينيامين أجيغويي، الشهير بلقب «بيني».
ونشر هاري يوم الاثنين، صورة عبر حسابه في موقع «إنستغرام»، كشف فيها أنه سيواجه «بيني» في السابع من شهر نونبر المقبل، ضمن أمسية «New GLORY 76 event» لرياضة «الكيك بوكسينغ».
من جهتها، أعلنت منظمة «غلوري» التي ستشرف على تنظيم النزال، أن مواجهة هاري و»بيني»، ستقام بدون حضور الجماهير، لكنها لم تحدد مكان إجراء النزال المرتقب.
وكان البطل المغربي، البالغ من العمر 35 عاما، تعرض للهزيمة في نزاله الأخير الذي خاضه في شهر دجنبر الماضي، أمام المصنف أولا في «الكيك بوكسينغ»، النجم الهولندي ريكو فيرهوفن.

الكاف يخبر أندية نصف نهائي دوري الأبطال بمواعيد المباريات

بعث الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أول أمس الاثنين، مراسلة إلى الأندية الأربعة المتنافسة في نصف نهائي دوري الأبطال بمواعيد مباريات الذهاب والإياب.
وحدد الكاف يوم 18 أكتوبر المقبل موعدا لمباراة الرجاء البيضاوي والزمالك المصري بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء، على أن تجرى مباراة العودة بمصر في 24 من نفس الشهر. كما أعلنت الهيأة القارية المشرفة على كرة القدم عن موعد مواجهة الوداد للأهلي المصري في لقاء الذهاب، والمقررة بمركب محمد الخامس، حيث حددت لها يوم 17 أكتوبر، فيما قررت برمجة لقاء الإياب يوم 23 من الشهر ذاته بالقاهرة.
وكان «الكاف» قد قرر تأجيل مباريات الدور نصف نهائي دوري الأبطال على خلفية تفشي فيروس كورونا.
وحدد الاتحاد القاري يوم سادس نوفمبر المقبل موعدا للقاء النهائي، دون أن يكشف عن مكان إقامته، حيث يتوقع أن يعمد إلى القرعة لتحديده في حال تأهل فريق مغربي وآخر مصري.


بتاريخ : 16/09/2020

أخبار مرتبطة

المنتخب الوطني للشبان يتعادل وديا مع السينغال تعادل المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم لأقل من 20 سنة مع نظيره السنغالي،

في أول رد فعل له عقب الخروج من نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الأهلي المصري، بعد خسارة المباراتين بنتيجة

أفاد إسماعيل الجامعي رئيس المغرب الفاسي، في اتصال هاتفي معه، أن التداريب الرسمية للفريق انطلقت يوم الخميس الأخير، بالملعب الملحق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

//