أخبار الساحة

المنتخب المغربي يحافظ على مركزه عالميا

حافظ المنتخب المغربي لكرة القدم على مركزه 43 في التصنيف العالمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لشهر شتنبر، الصادر أول أمس الخميس.
وعلى المستوى القاري، احتل المنتخب الوطني المركز الخامس برصيد 1456 نقطة، على التوالي خلف منتخبات السنغال (1555 نقطة) وتونس (1506 نقطة) ونيجيريا (1493 نقطة) والجزائر (1482 نقطة).
وتصدر المنتخب البلجيكي التصنيف العالمي بمجموع 1773 نقطة، متقدما على المنتخب الفرنسي (1744 نقطة) والمنتخب البرازيلي (1712 نقطة).
وفي موضوع ذي صلة، حدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم التواريخ الرسمية لتصفيات بطولة أمم إفريقيا و كأس العالم بالقارة السمراء، حيث ستعود العجلة إلى الدوران بداية من نونبر المقبل، إذ سيواجه الفريق الوطني منتخب إفريقيا الوسطى ذهابا وإيايا في الجولتين 3و4.
بالمقابل، تنطلق تصفيات كأس العالم بقطر في منتصف شهر ماي من السنة المقبلة.

بنعطية وحمد الله بالتشكيلة المثالية آسيويا

ضمت التشكيلة الأفضل للجولة الثالثة لمنافسات دوري أبطال آسيا لكرة القدم لأندية غرب القارة، التي تستكمل حاليا بنظام التجمع في الدوحة عقب توقف لنحو ستة أشهر، اللاعبين المغربيين مهدي بنعطية، مدافع نادي الدحيل القطري، وعبد الرزاق حمد الله مهاجم نادي النصر السعودي.
واختار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اللاعبين المغربيين ضمن فريق الجولة لأفضل أحد عشر لاعبا في كل مركز خلال الجولة الثالثة، وفقا للمستويات التي قدمها اللاعبون خلال مواجهات الجولة.
وجاءت تشكيلة فريق الجولة لأفضل أحد عشر لاعبا على النحو التالي: الأسترالي براد جونز «النصر»، مهدي بن عطية «الدحيل» شجاع خليل زاده «بيرسبوليس»، سلطان الغنام «النصر» يوسف جابر «شباب الأهلي»، كازرولا «السد»، نام تاي هي «السد»، رامين رضائيان «الدحيل»، جلال الدين مشاريبوف «باختكور»، عبد الرزاق حمد الله «النصر» وكودجو لابا «العين».

هيفتي يعود إلى الوداد

أعلن المشرف العام بفريق الوداد البيضاوي، ميغيل غاموندي، عن عودة الدكتور عبد الرزاق هيفتي لشغل منصب طبيب للفريق الأحمر.
وأكد غاموندي، في تصريح لـ «راديو مارس»، على أن هيفتي يعود إلى مكانه الطبيعي على رأس الطاقم الطبي للفريق، الوقوف على الحالة الصحية للاعبين.
وكان عبد الرزاق هيفتي، قد غادر منصبه الفريق الأحمر، بعد خلاف مع رئيس الفريق سعيد الناصري، وذلك بعدما أمضى أزيد من 10 سنوات مشرفا على اللجنة الطبية للفريق الأحمر.


بتاريخ : 19/09/2020

أخبار مرتبطة

المنتخب الوطني للشبان يتعادل وديا مع السينغال تعادل المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم لأقل من 20 سنة مع نظيره السنغالي،

في أول رد فعل له عقب الخروج من نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الأهلي المصري، بعد خسارة المباراتين بنتيجة

أفاد إسماعيل الجامعي رئيس المغرب الفاسي، في اتصال هاتفي معه، أن التداريب الرسمية للفريق انطلقت يوم الخميس الأخير، بالملعب الملحق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

//