أخبار الساحة

الإعلام المصري يؤكد توقيع بدر بانون للأهلي بصفقة قياسية

كشفت وسائل إعلام مصرية أن النادي لأهلي المصري لكرة القدم حسم صفقة ضم الدولي المغربي المدافع بدر بانون، لاعب الرجاء البيضاوي.
وأوضحت ذات المصادر، أول أمس السبت، أن بانون، صاحب 26 عاما، وقع في كشوفات الأهلي لمدة ثلاثة مواسم.
ومن المنتظر أن يلتحق اللاعب بفريقه الجديد، بعد نهاية جميع المسابقات التي يخوضها النسور الخضر خلال الموسم الجاري، وخاصة دوري أبطال إفريقيا و البطولة الاحترافية.
ونقلت «اليوم السابع» عن مدرب الأهلي، السويسري رينيه فايلر، إعجابه الشديد بقدرات المغربى بدر بانون، موضحا أن «المدافع المغربي صاحب قدرات فنية عالية وطريقة أدائه تناسب الأهلي دائما، كما أنه يجيد بناء الهجمات وهو ما يحتاجه لاعبو خط الدفاع».
وتحدث المدرب السويسري عن أهمية وضرورة تدعيم دفاع الفريق، مؤكدا أنه كان ضروريا أن يتم التعاقد مع مدافع قوي من طينة بدر بانون.
ومن جهته أبرز موقع «صدى البلد» أن بانون سيصبح اللاعب الأعلى أجرا داخل النادي الأهلي بعد الاتفاق على ضمه بداية من الموسم المقبل، حيث سيحصل اللاعب على راتب سنوي قيمته مليون دولار.
وتابع أن صفقة بدر بانون كلفت خزينة الأهلي مبلغ 2 مليون دولار سيتم دفعها لنادي الرجاء، إضافة إلى راتب اللاعب الذي سيحصل على مليون دولار سنويا.
ويعتبر بانون أحد أبرز اللاعبين الذين أنجبتهم البطولة المغربية خلال السنوات الأخيرة، حيث قاد الفريق الأخضر للتتويج بأكثر من لقب، كما حمل شارة قيادة المنتخب المغربي للاعبين المحليين في النسخة الأخيرة من مسابقة أمم أفريقيا للمحليين.
وسيعزز بانون قائمة المحترفين المغاربة الذين يلعبون في الدوري المصري الممتاز وفي مقدمتهم وليد أزارو، الذي يعود الموسم المقبل للقلعة الحمراء بعد انتهاء مدة إعارته للاتفاق السعودي، وثنائي الزمالك أشرف بنشرقي ومحمد أوناجم.
الفتح السعودي يتعاقد رسميا مع مراد باتنا

أعلن نادي الفتح السعودي لكرة القدم، رسميا ضم المغربي مراد باتنا، لاعب الجزيرة الإماراتي السابق، لمدة موسمين مقبلين.
ونشر النادي السعودي فيديو عبر حسابه الرسمي على «تويتر» يوم السبت كشف فيه أنه «لموسمين، إدارة الفتح تتفق مع اللاعب المغربي مراد باتنا».
وسبق للاعب المغربي (30 سنة)، أن حمل قميص العديد من الأندية الوطنية والأجنبية منها حسنية أكادير والفتح الرباطي وناديي الوحدة والجزيرة الإماراتيين.
ويسعى فريق الفتح لدعم صفوفه بصفقات مميزة، للظهور بمستوى جيد في الدوري السعودي بالموسم المقبل، وذلك بعد نجاته من الهبوط في الموسم الماضي، حيث احتل المركز الثالث عشر برصيد 33 نقطة.
وافد جديد على حسنية أكادير

عزز فريق حسنيــة أكاديــر صفوفه باللاعب كريــم السيقــل، البالغ من العمر 24 عاما، والقادم من نادي إف سي أيندهوفن الهولندي الممارس بدوري الدرجة الثانية، بعدما وقع عقدا يمتد لثلاث سنوات حتى صيف 2023 . ويشغل اللاعب السيقل مركز خط الوســط . وفي سياق متصل، خضع لاعبو وأطر الفريق الأكاديري لمسحة طبية جديدة، هي السابعة لهم منذ استئناف النشاط الكروي.
وجاءت نتائج هذه المسحة، الذي برمجت قبيل أيام من إجراء المباراة المؤجلة برسم الدورة 25 أمام فريق سريع واد زم ( والتي تجري يومه الاثنين)، سلبية لكل من خضعوا للفحص، علما بأن كل مكونات الفريق تخضع منذ مدة للإقامة بأحد فنادق المدينة ولا تغادره إلا للتوجه الحصص التدريبية.

ع. البعمراني


أخبار مرتبطة

  تمكنت بشرى حجيج رئيسة الجامعة الملكية المغربية للكرة الطائرة من الفوز برئاسة الاتحاد الأفريقي للعبة وذلك في انتخابات الاتحاد

  نجح فريق نهضة بركان في إحراز كأس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم بعد فوزه على نادي براميدز المصري بهدف لصفر

هذا ما قاله طارق السكتيوي بعد نهاية المباراة: تتويجنا باللقب كان مستحقا قال طارق السكتيوي مدرب نهضة بركان خلال الندوة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

//