أخبار الساحة

المنتخب الوطني للشبان يتعادل وديا مع السينغال

تعادل المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم لأقل من 20 سنة مع نظيره السنغالي، بهدف لمثله، في المباراة الودية التي جمعتهما، يوم السبت، بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة.
وكان المنتخب السنغالي سباقا للتسجيل بواسطة كامارا ممادو لامين (د 21 ض.ج)، قبل أن يعدل النتيجة للمنتخب المغربي رضا الزمراني (د 24).
وسيواجه الفريق الوطني نظيره السنغالي في مباراة ودية ثانية، يوم الثلاثاء المقبل، بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة.
يذكر أن هاتين المباراتين تدخلان في إطار استعدادات المنتخب الوطني لأقل من 20 سنة للاستحقاقات المقبلة.
إنتر ميلان يعلن تعافي حكيمي من فيروس كورونا

أعلن نادي إنتر ميلان الإيطالي، يوم الجمعة، عن تعافي مدافعه المغربي أشرف حكيمي من فيروس «كوفيد – 19»، إذ جاءت نتيجة المسحة الطبية التي أجراها سلبية.
وأوضح نادي إنتر ميلان، في بيان رسمي نشره على موقع الإلكتروني، أن حكيمي أجرى مسحة طبية يوم الخميس، والتي تم الكشف عن نتيجتها، يوم الجمعة، وجاءت سلبية.
وكان إنتر ميلان قد أعلن يوم الأربعاء، عن إصابة النجم الدولي المغربي أشرف حكيمي بفيروس كورونا «كوفيد – 19».
وبحسب إنتر ميلان فإن حكيمي لم تظهر عليه أي أعراض وخضع للعزل الصحي وفقا للإجراءات المنصوص عليها في البروتوكول.
ويعتبر الدولي المغربي حكيمي (21 عاما) من «كبار اللاعبين ويعتمد عليه + فريق الأفاعي+ لتحقيق الانتصار» في الدوري الإيطالي، بحسب صحيفة « كورييري ديلا سيرا»، وذلك « بفضل أدائه الاستثنائي وروحه القتالية العالية التي يعززها ذكاء تكتيكي مبهر يميز مشوراه الكروي» .
وبموجب صفقة قياسية تبلغ 45 مليون أورو انتقل أشرف حكيمي إلى فريق إنتير ميلان الإيطالي، قادما من نادي ريال مدريد الإسباني، ليصبح بذلك أحد أغلى اللاعبين خلال الميركاتو الصيفي.
الليبي أنيس سالتو يعزز الفتح لثلاث سنوات

أعلن فريق اتحاد الفتح الرياضي لكرة القدم، يوم الجمعة، تعاقده مع المهاجم الليبي محمد أنيس سالتو لثلاث مواسم.
وقال النادي في بلاغ نشره على موقعه الإلكتروني «يسعد نادي الفتح الرياضي الإعلان عن انضمام المهاجم الليبي محمد أنيس سالتو لصفوف الفتح الرياضي، بعقد مدته 3 سنوات إلى غاية يوليوز 2023، وذلك بعد اجتيازه للفحوصات الطبية».
وجاور سالتو (28 سنة)، عدة أندية من بينها فريق الاتحاد السكندري المصري، وقبل ذلك فريق النجم الرياضي الساحلي التونسي، وفريق أهلي طرابلس الليبي.
وكان فريق اتحاد الفتح الرياضي قد أنهى الموسم الماضي في المركز الرابع برصيد 49 نقطة.
منتخب كرة الطاولة يتأهل لبطولة العالم بكوريا

ضمن المنتخب المغربي لكرة الطاولة ذكورا تأهله إلى نهائيات بطولة العالم، التي ستحتضنها مدينة بوسان بكوريا الجنوبية من 25 فبراير إلى 4 مارس من سنة 2021.
وذكر بلاغ للجامعة الملكية المغربية لكرة الطاولة، يوم السبت، أن تأهل المنتخب المغربي لبطولة العالم جاء بعد تصنيفه في الرتبة 38 عالميا، من بين 228 بلدا منضويا تحت لواء الجامعة الدولية للعبة، واحتلاله المركز السادس على الصعيد القاري، حسب التصنيف الجديد الصادر عن الكونفدرالية الإفريقية.
وأضاف المصدر ذاته، أن المنتخب الوطني النسوي يملك حظوظا كبيرة للتأهل هو الآخر للمسابقة العالمية، حسب التصنيف العالمي الجديد، الذي سيصدره الاتحاد الدولي
للعبة خلال مطلع السنة المقبلة.
وأشارت الجامعة إلى أنه سيتم التحضير والإعداد الجيد، في أفق المشاركة في هذه التظاهرة العالمية، وتمثيل المغرب على أكمل وجه.
وكان من المقرر إقامة بطولة العالم في الفترة ما بين 22 و29 مارس الماضي، وتم تأجيلها إلى الفترة من 21 إلى 28 يونيو الموالي، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، قبل أن يتقرر إرجاؤها مرة إلى سنة 2021.


بتاريخ : 26/10/2020

//