أخبار الساحة

الدور الرابع من منافسات كأس العرش
إقصاء الطاس حامل اللقب

تأهل،أول أمس الثلاثاء، فريق شباب بنجرير للدور القادم من منافسات كأس العرش وذلك على حساب ضيفه الاتحاد البيضاوي (الطاس)، بضربات الترجيح، بعد أن انتهت المباراة بهدف لمثله. وأقصي بذلك فريق الحي المحمدي حامل لقب كأس العرش للموسم الماضي. ولعب الفريقان الشوطين الإضافيين قبل أن يحتكمان لضربات الترجيح لتي رجحت كفة أصحاب الأرض (4/1).
وكان الاتحاد اليبضاوي قد توج بكأس العرش الموسم الماضي بعد فوزه في المباراة النهائية التي احتضنها الملعب الشرفي لوجدة، على حسنية أكادير بهدفين لواحد.
وتمكن اتحاد سيدي قاسم الذي ودع البطولة الاحترافية الثانية في نهاية الموسم الماضي والتحق ببطولة الهواة، من تجاوز سطاد المغربي الوافد الجديد على البطولة الاحترافية الثانية، بهدف لصفر في المباراة التي جمعتهما أول أمس الثلاثاء.

في الجمع العام لفريق الاتفاق المراكشي
المصادقة بالإجماع على التقريرين الأدبي والمالي 

 

مراكش : محمد فلال

صادق منخرطو فريق الاتفاق المراكشي لكرة القدم بالإجماع على التقريرين الأدبي والمالي خلال الجمع العام العادي الذي احتضنته قاعة الندوات الكبرى بالحي الحسني مساء الأحد الماضي.
التقرير الأدبي تطرق إلى أهم المراحل التي قطعها الفريق في الموسم الماضي والاكراهات التي صادفته ورغم ذلك تمكن من حجز مكانته ضمن أندية القسم الأول هواة باستحقاق ، فيما أشار التقرير المالي إلى ضعف موارد الفريق والمصاريف التي أثقلت كاهله طيلة الموسم الكروي الماضي .
وفي بادرة استحسنها الحاضرون، تم تكريم وجوه رياضية مراكشية من ضمنها الحكم الدولي هشام النيازي ولاعب الاتفاق سابقا بنقرعاش الهداف الذي ساهم في الصعود قبل أن يلتحق حاليا بفريق الكوكب المراكشي.
رئيس الفريق السعيد الشرع قال: إن ما تحقق في الموسم الذي ودعناه هو ثمرة مجهودات جميع مكنوات الاتفاق من طاقم تقني وإداري وجمهور المحاميد الذي ساندنا ودعمنا كثيرا في هذه المرحلة التي نمر بها بسبب وباء كورونا .

سفارة هنغاريا تقيم معرضا للصور يروم إشاعة رياضة
كرة الماء بالمغرب

نظمت سفارة هنغاريا ،أول أمس الثلاثاء بالرباط، معرضا للصور الفوتوغرافية يروم المساهمة في إشاعة رياضة كرة الماء بالمغرب.
ويعد هذا المعرض، المنظم بتعاون مع نادي الاتحاد الرياضي للسككيين بالمغرب، فرصة للتعريف بالسجل الرياضي الاستثنائي لهنغاريا على الساحة الدولية في هذا الصنف الذي يعد رياضة وطنية بهذا البلد الذي اعتلى منصة التتويج في مناسبات عدة خلال الألعاب الأولمبية وكأس العالم.
وقال سفير هنغاريا بالرباط، ميكلوس تروملر، إن الهدف من إقامة هذا المعرض، يتمثل في دعوة الشباب لممارسة الرياضة بشكل عام وكرة الماء بشكل خاص، مشيرا إلى أنه «منذ بضع سنوات، استفادت سفارة هنغاريا من الدبلوماسية الرياضية لتعزيز علاقاتها مع المغرب».
من جانبه، أشار مدير الرياضة بوزارة الثقافة و الشباب و الرياضة ،محمد حميمز، أن هذه التظاهرة تدخل في إطار علاقة التعاون الجيدة في مجال الرياضة والشباب بين المغرب وهنغاريا، مبرزا المجهودات التي تبذلها سفارة هنغاريا لتعزيز هذه العلاقة وخاصة في مجال السباحة وكرة الماء والمبارزة ورياضات الأشخاص في وضعية إعاقة وغيرها.
وفي هذا الصدد، أشاد حميمز بالعمل الذي تقوم به الجامعة الملكية المغربية للسباحة لتطوير تأطير الجامعة وتمكين الشباب من ممارسة هذه الرياضة الشعبية في جميع أنحاء المملكة.


بتاريخ : 17/12/2020

أخبار مرتبطة

إجماع دولي على فاعلية المغرب ومساهمتة القوية في تنظيم وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى   احتضنت مدينة مراكش يومي 25 و26

يواجه البرازيل غدا في ربع نهائي مونديال « الفوتسال»   انتزع أسود الأطلس، أول أمس الخميس في بخارى، بطاقة العبور

قال مدرب المنتخب المغربي، هشام الدكيك، إن فوز العناصر الوطنية على منتخب إيران المتمرس (4 – 3)، أول أمس الخميس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *