أخبار الساحة

مدرب تشيلسي ينتظر عودة زياش

توقع مدرب «تشيلسي» الانجليزي فرانك لامبارد عودة اللاعب الدولي المغربي المصاب حكيم زياش قريبا، مشيرا إلى أن فريقه يفتقد إبداعه بشدة.
وقال لامبارد، يوم الاثنين: «أعتقد أنه في وجود حكيم والطريقة التي يلعب بها كان لاعبا مؤثرا جدا فيما يتعلق بصناعة الأهداف والفرص وهز الشباك»، مضيفا: «كنا نلعب بسلاسة كبيرة وقتها. نفتقد بشدة للاعبين مثله وننتظر عودته».
وعبر لامبارد عن أمله في مشاركة زياش يوم الأحد إذا أقيمت المباراة في موعدها بعد تأجيل مواجهة «مانشستر سيتي» و»إيفرتون» يوم الاثنين بسبب تقارير عن ظهور حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا في صفوف «سيتي».
وخرج زياش مصابا في عضلات الفخذ الخلفية في انتصار «تشيلسي» على «ليدز يونايتد» في الخامس من دجنبر الجاري.
وفاز «تشيلسي» مرة واحدة فقط في 5 مباريات بالدوري من وقتها وخسر في 3 وتعادل 1 – 1 يوم الاثنين مع «أستون فيلا».

المنتخب النسوي لأقل من 20 سنة يفوز على ليبيريا وديا

فاز المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية لأقل من 20 سنة على نظيره الليبيري بثلاثة أهداف لواحد، في المباراة الودية الثانية، التي جمعتهما مساء الاثنين بالعاصمة الليبيرية مونروفيا.
وسجلت أهداف المنتخب الوطني خلال هذه المباراة، كل من اللاعبات صوفيا البوفتيني وسلمى تمار وسلمى سطيطن.
وكانت المباراة الودية الاولى بين المنتخبين، والتي جرت يوم الخميس الماضي، قد انتهت بالتعادل السلبي من دون أهداف.
يذكر أن المباراتين الوديتين تدخلان في إطار استعدادات المنتخب الوطني للاستحقاقات المقبلة.

بنشرقي يقود الزمالك إلى انتصار جديد

حقق فريق الزمالك المصري، مساء أول أمس الاثنين، فوزا مستحقا على مضيفه سموحة بهدفين نظيفين على ملعب الجيش ببرج العرب، في اللقاء المؤجل بينهما عن الجولة الثالثة من الدوري المصري .
وسجل هدفي فوز الزمالك، المغربي أشرف بنشرقي (8 من ركلة جزاء)، وأحمد أبو الفتوح (31).
ورفع الزمالك رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثالث، فيما تجمد رصيد سموحة عند 5 نقاط في المركز الثامن.
وفرض الزمالك سيطرته على المباراة منذ البداية، ما أسفر عن ضربة جزاء احتسبها الحكم، إثر عرقلة محمود البدري مدافع سموحة ليوسف إبراهيم «أوباما»، فانبرى لها بنشرقي وسددها إلى يمين الهاني سليمان محرزا هدف التقدم لفريقه (8).
وبمجهود فردي من منتصف الملعب، راوغ أبو الفتوح مدافعي سموحة وسدد من داخل منطقة الجزاء إلى يسار سليمان، محرزا الهدف الثاني للزمالك (31).

 

جماهير الرجاء تستنكر
اتصالات رئيس شباب
المحمدية ببعض اللاعبين

استغربت جماهير الرجاء البيضاوي اللقاء الذي أجراه رئيس فريق شباب المحمدية، خلال تواجده بتونس رفقة المنتخب المغربي للشبان، مع اللاعب الرجاوي سبول.
فحسب صفحة «ديما ديما راجا» على الفايسبوك، فإن رئيس الشباب، وعوض أن يساهم «في تركيز اللاعب مع المنتخب حاول إغراءه بالموافقة على التوقيع مع فريقه.» قبل أن تضيف (الصفحة) بأن تواجد رئيس الفريق الفضال مع بعثة المنتخب الوطني للشبان غير مفهوم، لافتقاده الصفة سواء داخل الجامعة أو العصبة الاحترافية.
وأكدت صفحة الأنصار على أن المسؤول الأول بفريق الشباب قدم أيضا عرضا رسميا لانتداب الظهير الأيمن للفريق الأخضر، عبد الإله مذكور، الذي ربط معه الاتصال، رغم أنه مرتبط بعقد مع فريقه، والذي يسعى لتمديده بعد المردود الجيد الذي قدمه اللاعب خلال بداية الموسم الجاري.
وضجت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي بتعاليق منتقدة لسلوك رئيس الشباب، الذي حاول سابقا مع بدر بانون، حيث دعت المكتب المديري للرجاء إلى الحفاظ على ركائز ومواهب الفريق على حد سواء.
وكان رئيس الشباب قد تعاقد مع بعض الأسماء الرجاوية خلال هذا الموسم، أبرزهم أسامة الزمراوي، لاعب المنتخب الوطني للشبان، والذي عاد من تجربة فاشلة للاحتراف بأحد دوريات الخليج.
وفي هذا الصدد عقد فصيلا غرين بويز” و”إيغلز” المساندين للفريق الأخضر ، أول أمس الاثنين، اجتماعا مع بعض أعضاء المكتب المسير للفريق الأخضر.
وأكد الفصيلان، في بلاغ لهما على موقع الفايسبوك، على أن هذا الاجتماع، جاء من منطلق الإيمانه الروحي والفكري بمبدأ “ارتباط مصلحة الفريق بمشاركة جمهوره في الإصلاح.. لكونه النمط الأكثر نجاحا”.
وأشار البلاغ ذاته، إلى أن هذا الاجتماع تمت فيه مناقشة مكامن الخلل و”تأكيد دور المجموعات كقوة اقتراحية”.
وأوضح بيان “غرين بويز” و”إيغلز”، أنهما أجلا الخوض في التفاصيل، نظرا لغياب رشيد الأندلسي رئيس الفريق، بالإضافة لممثلي لجان أخرى. في انتظار عقد اجتماع جديد لمناقشة كافة الأمور المتعلقة بالفريق الأخضر.

نيمار يثير الجدل باستضافته حفلة ضخمة ليلة رأس السنة!

تصدر النجم البرازيلي نيمار العناوين مجددا ليس لإبداعاته في ملاعب كرة القدم، بل بسبب التقارير التي تتحدث عن استضافة مهاجم باريس سان جرمان الفرنسي لحفلة ضخمة ليلة رأس السنة، رغم القيود المفروضة في البرازيل بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، وهي مزاعم نفاها محاموه.
وكتب أسيلمو غويش، الصحافي في صحيفة «أو غلوبو» البرازيلية، أن مهاجم باريس سان جرمان يستضيف 500 شخص في حفلة لمدة أسبوع في فيلته الفاخرة على شاطئ البحر بالقرب من ريو دي جانيرو، بدأت السبت الفائت وتستمر حتى يوم رأس السنة الجديدة.
وزعم غويش أن نيمار الذي أثار الجدل سابقا بسبب حفلاته الصاخبة، قام بتركيب معدات عازلة للصوت في محاولة لتجنب مضايقة جيرانه.
ولم يكن غويش الوحيد الذي كشف عن حفلة نيمار، بل قام ليو دياش، الصحافي في موقع «متروبوليس» المعروف بمقالاته حول المشاهير، بتسمية الفنانين الذين سيؤدون في حفلة نجم برشلونة الإسباني السابق، بينهم لودميلا وويسلي سافاداو.
ويزعم أن رجال الأمن في فيلا نيمار سيصادرون الهواتف المحمولة الخاصة بالضيوف على الباب لمنع وصول أي دليل عن الحفلة إلى وسائل التواصل الاجتماعي.
وعانت البرازيل من ثاني أكبر عدد وفيات في العالم نتيجة فيروس «كوفيد-19»، حيث تجاوز العدد 191 ألف شخص من أصل 7.4 مليون إصابة.
وأصدرت شركة «أجينسيا فابريكا» المتخصصة بتنظيم الحفلات، بيانا تؤكد فيه أنه تم التواصل معها لتنظيم حفلة ليلة رأس السنة في منطقة كوستا فيردي، حيث تقع فيلا نيمار، بحضور «حوالي 150 شخصا… مع احترام جميع القواعد الصحية التي تحددها الهيئات العامة».
لكن محامو نيمار نفوا أنه تم التخطيط لحفلة أو أن الحدث الذي تنظمه «أجينسيا فابريكا» له علاقة بنجم كرة القدم، وقالوا لوكالة فرانس برس «لا! هذا حدث خاص بفابريكا. لا علاقة له بنيمار».


بتاريخ : 30/12/2020

أخبار مرتبطة

إجماع دولي على فاعلية المغرب ومساهمتة القوية في تنظيم وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى   احتضنت مدينة مراكش يومي 25 و26

يواجه البرازيل غدا في ربع نهائي مونديال « الفوتسال»   انتزع أسود الأطلس، أول أمس الخميس في بخارى، بطاقة العبور

قال مدرب المنتخب المغربي، هشام الدكيك، إن فوز العناصر الوطنية على منتخب إيران المتمرس (4 – 3)، أول أمس الخميس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *