أخبار الساحة

الوداد يعود إلى الدار البيضاء بعد أسبوع خارج أرض الوطن

عادت بعثة فريق الوداد البيضاوي إلى المغرب في الساعات الأولى من صباح أمس الاثنين، قادمة من بوركينافاسو، واجهت كايزر تشيفز الجنوب إفريقي، مساء أول أمس الأحد بملعب 14 غشت بواغادوغو، وسجلت انتصارا عريضا برباعية.
وقضت البعثة الحمراء أكثر من أسبوع خارج أرض الوطن، حيث واجه بيترو أتليتيكو يوم الثلاثاء الماضي بواندا، التي وصل إليها يوم الأحد بعد رحلة طويلة استغرقت زهاء 22 ساعة، من مطار محمد الخامس عبر دبي الإماراتية التي كان التوقف فيها حوالي ست ساعات.
وحلت بعثة الوداد مساء الأربعاء بالعاصمة البوركينابية واغادوغو، عبر طائرة خاصة دبرتها إدارة الفريق لتفادي إرهاق اللاعبين.
وحقق الوداد الفوز في المبارتين الأولى بهدف لصفر، والثانية بأربعة أهداف لصفر، ويحتل حاليا المركز الأول في مجموعته، إذ قوى حظوظه في التأهل إلى دور الربع.

أملاح يسجل وينهزم

تمكن الدولي المغربي سليم أملاح، لاعب ستاندار دو لييج البلجيكي، من تسجيل الهدف الوحيد لفريقه في مرمى ضيفه أندرلخت، خلال المباراة جمعتهما، برسم الجولة 28 من مباريات الدوري البلجيكي.
وأقيمت المواجهة بين الطرفين، على أرضية ملعب موريس ديفرانس، وقدم فيها اللاعب المغربي أداء جيدا، وكان قريبا من هز شباك الضيوف في أكثر من مناسبة.
واستطاع أملاح تسجيل هدف فريقه الوحيد في الدقيقة 83، علما أن المباراة انتهت بخسارة ستاندار دو لييج بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل واحد، وهي الهزيمة التاسعة لرفاق سليم في الدوري خلال الموسم الكروي الحالي.
يُشار إلى أن ستاندار دو لييج يحتل المركز الثامن في جدول الترتيب العام برصيد 40 نقطة، فيما يحتل أندرلخت المركز الخامس برصيد 45 نقطة.

العصبة الاحترافية تعيد برمجة لقاء الطاس وجمعية سلا

قررت العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية إعادة برمجة​ مباراة الاتحاد البيضاوي وجمعية سلا عن الدورة 14 من بطولة القسم الثاني، والتي كانت مبرمجة سلفا يوم غد الأربعاء 3 مارس الجاري، إلى يوم​ الجمعة 12 مارس الجاري، بداية من الساعة الثالثة بعد الزوال بملعب ابو بكر عمار بسلا.
وأشار بلاغ للعصبة الاحترافية، عممه الموقع الرسمي للجامعة إلى أن هذا المستجد جاء «على خلفية خروج فريق الاتحاد الرياضي البيضاوي​ من منافسات كأس​ الكونفدرالية الافريقية​ لكرة القدم واحتراما لتراتبية المباريات، وبعد توافق الفريقين معا.»
ويقدم فريق الطاس عروضا مخيبة على مستوى الدوري الاحترافي الثاني، رغم أنه كان قاب قوسين من بلوغ مرحلة المجموعات بمسابقة كأس الكاف، حيث لم يشفع له فوزه بهدفين مقابل هدف واحد على نكانا الزامبي بمركب محمد الخامس في تعويض تعثره في لقاء الذهاب بهدفين دون مقابل.


بتاريخ : 02/03/2021

//