أخبار الساحة

منتخب القاعة
يواصل تحضيراته بمركز محمد السادس

يواصل المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة تجمعه الإعدادي بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة (سلا)، في الفترة ما بين سادس و 14 أبريل الجاري.
وذكر بلاغ للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أن هذا التجمع الإعدادي، يدخل في إطار استعدادات النخبة الوطنية للمشاركة في نهائيات كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة، التي ستجرى أطوارها بليتوانيا في الفترة المتراوحة ما بين 12 شتنبر و3 أكتوبر 2021.
وفيما يلي قائمة بأسماء اللاعبين الذين وقع عليهم اختيار مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة، هشام الدكيك:
خالد كورعي (شباب لوكوس قصر الكبير) – زياد أحميش – عبد الكريم أنبية (صقر أكادير) – حمزة سالمي (المدينة العليا القنيطرة) – رضا الخياري (دينامو القنيطرة) – عثمان بومزو – سفيان بوريط – محمد أشرف سعود – إدريس الرايس فني – سعد كنية – عبد اللطيف فاتي – يوسف المزراعي (شباب المحمدية) – أنس الطيبي (خبازات أسود القنيطرة) – سفيان لحليوي (دينا القنيطرة) – يوسف جواد (شباب المحمدية) – أيوب ونظوري (دينامو القنيطرة) – إسماعيل أمزال (صقر أكادير) – ياسين المفتاحي (أجاكس تطوان) – محمد جواد (شباب المحمدية).

مواعيد نهائيات البطولة وكأس العرش لكرة السلة

حدد المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة السلة، خلال اجتماعه عقده مساء الاثنين، عبر تقنية زوم، تاريخ إياب نصف نهاية كأس العرش سيدات برسم الموسم الرياضي 2018 – 2019، ونهائي كأس العرش رجال وسيدات لنفس الموسم.
كما حدد المكتب تاريخ نصف نهاية بطولة القسم الممتاز للموسم الرياضي 2018 – 2019 ونهائي بطولة القسم الممتاز رجال وسيدات لذات الموسم.
وأفاد بلاغ للجامعة بأن تحديد هذه التواريخ، يتوخى من جهة مراعاة مصالح الأندية المؤهلة من جهة، ومعرفة الأندية الفائزة بلقبي البطولة وكأس العرش، برسم الموسم الرياضي 2018 – 2019 على مستوى الذكور والإناث، ومن جهة أخرى استكمال تنفيذ مخرجات قرارات المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة السلة، خدمة لمصلحة كرة السلة الوطنية.

وفيما يلي برنامج
و تواريخ المباريات.

الأحد 11 أبريل
– إياب نصف نهائي كأس العرش (إناث)
ميشليفن إفران – الكوكب المراكشي
شباب الحسيمة – الجيش الملكي
السبت 24 أبريل
نهاية كأس العرش (ذكور وإناث)
الجمعة 30 أبريل
نصف نهاية بطولة القسم الممتاز
الذكور
جمعية سلا – الكوكب المراكشي
الفتح الرياضي – الجيش الملكي
الإناث
ميشليفن إفران – الكوكب المراكشي
الجيش الملكي – شباب الحسيمة
السبت فاتح ماي
نهاية بطولة القسم الممتاز ذكورا وإناثا

ميشليفن إفران يتوج بالدوري الوطني لكرة السلة 3×3

توج نادي ميشليفن إفران بالدوري الوطني الأول لكرة السلة ( 3×3)، الذي جرت أطواره يوم الأحد بجرسيف.
وأفاد المنظمون بأن هذه التظاهرة الرياضية، التي نظمها نادي حسنية جرسيف بتعاون مع عصبة الشرق، تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة، عرفت مشاركة ثمانية أندية لفئة أقل من 16 سنة تمثل عصبتي الشرق وفاس – مكناس.
وأكد المنظمون أن تنظيم هذا الدوري الوطني الهام يندرج في إطار الاستراتيجية التي سطرها المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة السلة، من أجل تطوير وتنمية كرة السلة 3×3، التي أصبحت تحظى باهتمام كبير وممارسة واسعة من طرف الشباب المغربي في العديد من جهات المملكة.

الفيفا تقرر إيقاف
باكستان وتشاد

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، أمس الأربعاء، إيقاف الاتحاد الباكستاني للعبة بسبب تدخل طرف ثالث، واتحاد تشاد بأثر فوري بسبب تدخل حكومي.
وذكر «فيفا»، في بيان، أن قرار إيقاف الاتحاد الباكستاني يأتي بعد «الاستحواذ العدائي» على مقره في لاهور بما يشكل انتهاكا خطيرا لنظامه.
وأضاف البيان أن « فيفا أرسل خطاب تحذير بأنه في حالة عدم إنهاء الاحتلال غير الشرعي لمقر الاتحاد الباكستاني وعدم السماح للجنة المعترف بها من الفيفا بدخول المبنى بحرية وتولي الإدارة ستنتقل القضية فورا إلى مجلس اتخاذ القرار».
وتابع أنه «في ظل عدم تغير الموقف قرر مجلس الفيفا إيقاف الاتحاد الباكستاني».
وعاقب الفيفا باكستان بالإيقاف أيضا بسبب تدخل طرف ثالث في 2017.
وجردت وزارة الشباب والرياضة في تشاد اتحاد كرة القدم الوطني من سلطاته في 10 مارس الماضي بسبب مخاوف من طريقة إدارته وغياب التواصل.
واستبعدت تشاد من تصفيات كأس الأمم الإفريقية الشهر الماضي بسبب التدخل.


بتاريخ : 08/04/2021

//