أخبار الساحة

كأس الكونفدرالية الأفريقية
إقصاء نهضة بركان حامل اللقب بعد هزيمته أمام نابسا ستارز الزامبي

خرج فريق نهضة بركان من منافسات كأس الكونفدرالية الأفريقية وذلك بعد الهزيمة التي تعرض لها أول أمس الأربعاء، أمام مضيفه نابسا ستارز الزامبي بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما لحساب الجولة الخامسة من المجموعة الثانية.
ولم ينجح نهضة بركان، بطل النسخة الماضية من كأس الكونفدرالية الأفريقية، في تجنب التعثر في مباراته بزامبيا،وضيع آخر فرصة أمامه للحفاظ على آماله في التأهل لدور الربع سيما أنه سيلعب مباراة الجولة الأخيرة بملعبه ببركان.
وانتهى الشوط الأول من المباراة التي احتضنها ملعب «هيروس الوطني» بالتعادل السلبي، قبل أن ينجح الفريق الزامبي في توقيع هدف الانتصار في دقائق الشوط الثاني عبر دويسي سوكو (د 53).
وبهذه الهزيمة، أصبح نهضة بركان يحتل المرتبة الثالثة برصيد خمس نقاط، في حين يبلغ رصيد القطن الكاميروني وشبيبة القبائل الجزائري تسع نقاط لكل منهما، بينما رفع نابسا ستارز رصيده للنقطة الرابعة بالمركز الأخير.

الرجاء يؤكد تألقه ويعود بانتصار عريض من تانزانيا

عاد فريق الرجاء الرياضي بانتصار عريض وصلت نتيجته إلى ثلاثة أهداف دون رد، في المباراة التي حل فيها ضيفا،أول أمس الأربعاء، على نامونغو التنزاني برسم الجولة الخامسة من دور مجموعات مسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية.
وبدأ الرجاء سلسلة أهدافه في حدود الدقيقة الثامنة برأسية المدافع الأوسط إلياس حداد.وأضاف فابريس نغوما الهدف الثاني للرجاء في حدود الدقيقة 14.وفي حدود الدقيقة 37، يسجل زكرياء الهبطي الهدف الثالث.
بهذا الانتصار،يواصل الرجاء تصدره لترتيب المجموعة الرابعة، إذ بلغ رصيده 15 نقطة.

المغرب الفاسي لكرة السلة يقدم خطته الجديدة للتطوير

نظم نادي المغرب الرياضي الفاسي لكرة السلة ، مساء الثلاثاء بمدينة الدارالبيضاء، لقاء تواصليا تم خلاله تقديم الاستراتيجية الجديدة للنادي والهادفة إلى تطوير الممارسة الرياضية المرتبطة بكرة السلة على مستوى جهة فاس-مكناس و العودة إلى منصات التتويج . وتشمل هذه الاستراتيجية ، توجهات جديدة تستهدف تحديث حكامة النادي من خلال رقمنة العمليات ، وإعادة التنظيم على شكل لجان من أجل إدارة أفضل لشؤون الفريق.كما تضم،حسب ما أوضحه رئيس الفريق، تنشيط تكوين المواهب الشابة وتعزيز التنقيب على الطاقات الرياضية الواعدة على مستوى جهة فاس-مكناس، وإنشاء حاضنة للمواهب المحلية كإحدى الأولويات الأساسية للمكتب المسير، والتي ستستفيد من التدريب والتأطير المعقلن على مستوى أكاديمية النادي من أجل إغناء الفريق الأول بالمواهب الشابة.
وجاء في اللقاء التواصلي، أن من بين التوجهات الجديدة لبرنامج عمل النادي في الفترة المستقبلية تلك المرتبطة بتعزيز تمركز الفريق الأول على الصعيد الوطني و القاري من أجل تلبية انتظارات جمهور المغرب الرياضي الفاسي ، وتطوير جسور التعاون بين فرعي كرة السلة وكرة القدم.


//