أخبار الساحة

الجمع العام للجنة الوطنية الأولمبية يوم 19 ماي القادم

تعقد اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية جمعيها العامين العاديين لموسمي 2019 و2020، يوم 19 ماي الجاري، بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط ابتداء من الساعة العاشرة صباحا.
وسيتم في الجمعين العامين، تلاوة التقريرين الأدبي والمالي، ومناقشتهما والمصادقة عليهما واستعراض تقرير المدقق، واعتماد الميزانيات وتعيين مراقب الحسابات.
وعقدت اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية ،يوم الثلاثاء الماضي، اجتماعا بمقرها، مع الجامعات الملكية المغربية المعنية بالألعاب الأولمبية المقبلة، المقرر في الفترة ما بين 23 يوليوز و 8 غشت 2021، بالعاصمة اليابانية طوكيو.
وذكر بلاغ للجنة، أن هذا الاجتماع، شهد مناقشة الدعم الطبي المقدم من اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية قبل وأثناء وبعد دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو.

الفتح الرياضي يفوز
على نهضة بركان (3-1)

فاز فريق الفتح الرياضي على ضيفه نهضة بركان بثلاثة أهداف لواحد في المباراة التي جمعتهما، أول أمس الأربعاء، على أرضية ملعب ولي العهد الأمير مولاي الحسن بالرباط ، برسم الدورة الرابعة عشرة من البطولة الوطنية الاحترافية.
وسجل أهداف الفتح الرباطي كل من العميد المهدي الباسل (د 12و د 47)، والمهاجم نوفل الزرهوني ( د 14)، فيما سجل هدف فريق نهضة بركان اللاعب ( محمد بنطرشة د 57 ).
وارتقى فريق الفتح الرباطي ،عقب هذا الفوز، إلى المركز التاسع إلى جانب مولودية وجدة ويوسفية برشيد ب 17 نقطة ، فيما ظل فريق نهضة بركان في المرتبة السادسة إلى جانب المغرب الفاسي وأولمبيك آسفي ب 18 نقطة.

توقيف رئيس النادي
المكناسي لمدة سنة

قررت لجنة الانضباط التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، توقيف كريم العراقي، رئيس النادي المكناسي لكرة  القدم، لمدة سنة، على خلفية الأحداث التي شهدتها مباراة فريقه لفريق الرشاد البرنوصي بملعب سيدي مومن بالدار البيضاء برسم البطولة الوطنية للهواة،يوم 17 أبريل 2021.
وبنت لجنة الانضباط حكمها  بناء على تقرير مندوب المباراة التي عرفت احتجاجات على المندوب وعلى الحكم،علما أن اللقاء انتهى بالتعادل هدف لواحد.
وقال رئيس النادي المكناسي إنه سيستأنف القرار وطلب الإنصاف من رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم و رئيس العصبة الوطنية لكرة القدم.

ا.طنجة يستقبل ي.برشيد
في افتتاح الدورة 15

يستقبل اتحاد طنجة،مساء يومه الجمعة، يوسفية برشيد في مباراة يحتضنها الملعب الكبير لطنجة برسم الجولة 15 من البطولة الاحترافية الأولى.
ويحتل اتحاد طنجة الصف الخامس بـ 20 نقطة،فيما يتمركز ضيفه يوسفية برشيد في الصف 11 بـ 17 نقطة.


بتاريخ : 07/05/2021

//