أخبار الساحة

وحيد خاليلوزيتش : العناصر الوطنية لعبت بروح جماعية

وصف وحيد خاليلوزيتش، مدرب المنتخب الوطني، الفوز على منتخب غانا في مباراة أول أمس الثلاثاء والتي احتضنها المركب الرياضي مولاي عبدالله وانتهت بهدف مقابل صفر، بالفوز الصعب لكن المستحق في نفس الوقت.
وأكد المدرب في تصريحه عقب نهاية المباراة، على أن منتخب غانا ظهر بشكل قوي وكان ندا قويا خلق عدة مشاكل أمام لاعبي الفريق الوطني، ومع ذلك،يضيف خاليلوزيتش في تصريحه: «تمكنا من صناعة فرص تسجيل ووصلنا لمرمى الخصم، وأُعجبت كثيرا بالروح الجماعية التي ظهرت بها العناصر الوطنية».
وأوضح متحدثا عن مردود أيوب العملود ،لاعب الوداد البيضاوي: «العملود لعب مباراته الأولى، وكان خجولا بعض الشيء ، بإمكانه تقديم المزيد مستقبلا كما بإمكانه تطوير أداءه للأفضل».
وقال في نفس السياق: « لا يمكن أن نطلب من اللاعبين أكثر مما أعطوه خلال المباراة،نحن في نهاية الموسم، واللاعبون يشعرون بالإرهاق والتعب ، وأنا أتفهم الأمر بشكل جيد. سفكر في المستقبل بشأن بعض التغييرات، لكن يجب أن نفوز في المباراتين معا من أجل المرحلة القادمة».

زياش يقترب من مغادرة تشيلسي

اقترب الدولي المغربي حكيم زياش من الرحيل عن صفوف ناديه تشيلسي الإنجليزي، خلال الفترة المقبلة، لكي يخوض تجربة جديدة.
وحسب ما نقلته صحيفة ديلي إكسبريس البريطانية فإن العلاقة بين زياش ومدربه الألماني توماس توخيل لم تعد على مايرام، خاصة في ظل إصرار توخيل على إقصاء اللاعب المغربي من لائحته الرسمية، بل يتوقع أن يضعه ضمن قائمة المغادرين لفريق تشيلسي، بطل دوري أبطال
أوروبا، هذا الصيف.
وألمحت الصحيفة إلى أن زياش أظهر استعادا كبيرا للرحيل عن النادي اللندني، بعدما جاوره لموسم واحد فقط، قادما فريق أياكس أمستردام الهولندي، خلال الصيف الماضي، بقيمة مالية وصلت33 مليون جنية إسترليني.
وكانت الأمور تسير على مايرام بالنسبة لزياش في عهد المدرب السابق فرانك لامبارد، الذي اضطر إلى ترك منصبه بسبب تراجع النتائج، ليعوضه الألماني توخيل.
وتمكن اللاعب المغربي (28 عاما)، من تسجيل (6 أهداف) وصناعة (4)، من خلال المشاركة في (39 مباراة) في جميع المسابقات.
وأكدت صحيفة لا غازيتا ديلو سبورت، أن هناك تنافس مثير بين ميلان ونابولي خلال هذه الفترة من أجل الحصول على خدمات الدولي المغربي.

يهم المنتخب الوطني
الفيفا يقرر الاستعانة
بـ «الفار» في مونديال الكرة المصغرة

 

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، أول أمس الثلاثاء، رسميا الاستعانة بتقنية حكم الفيديو المساعد «فار» في بطولة كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة، التي ستحتضنها ليتوانيا خلال الفترة من 13 شتنبر إلى 3 أكتوبر المقبل.
واوضح الاتحاد في بلاغ عبر موقعه الرسمي، أنه سيتم توفير شاشات للحكام داخل القاعة حتى يتسنى لهم مراجعة الحالات الجدلية، موضحا أنه تم تجربة التقنية في بعض دوريات كرة القدم داخل القاعة في الفترة الماضية.
وأضاف المصدر ذاته أن تقنية الفيديو في كرة القدم داخل القاعة سيتم استخدامها في نفس حالات كرة القدم العشبية وهي «الطرد المباشر، ضربات الجزاء، صحة الأهداف وتحديد الهوية»، مبرزا أن الحكم إذا أشهر إنذارا في حق لاعب غير الذي ارتكب المخالفة يمكن له تصحيح القرار من خلال تقنية الفيديو.
تجدر الاشارة الى أن المنتخب المغربي للعبة كان قد تأهل لنهائيات كاس العالم – ليتوانيا 2021 بعد تتويجه بكأس أمم أفريقيا التي أجريت بمدينة العيون، إثر تغلبه على نظيره المصري بخماسية نظيفة.
وكانت قرعة كأس العالم قد وضعت المنتخب الوطني المغربي ضمن «المجموعة الثالثة» الى جانب منتخبات البرتغال وتايلاند وجزر سليمان.


بتاريخ : 10/06/2021

//