أخبار الساحة

الكعبي يشعل التنافس
مع ملانغو على الحذاء الذهبي

أشعل أيوب الكعبي، مهاجم الوداد الرياضي، سباق التنافس على الحذاء الذهبي، بعدما سجل ثلاثية في مرمى الدفاع الجديدي، ليرفع رصيده إلى 11 هدفا، بجواء هداف الرجاء البيضاوي، بين مالانغو.
واستعاد الكعبي فعاليته التهديفية بعدما طالته العديد من الانتقادات خلال المباريات الأخيرة، وأعاد الاعتبار لنفسه، وبات مرشحا قويا لإنهاء الموسم في صدارة الهدافين.
وفي الرتبة الثالية يأتي لاعب اتحاد طنجة أكسيل مايي بعشرة أهداف، متوبعا بسفيان رحيمي، لاعب الرجاء بتسعة أهداف وصلاح الدين بنيشو، هداف أولمبيك آسفي، بثمانية أهداف.
أحشوش مؤطرا لمدربي الكرة الطائرة الأفارقة بالسودان

يشرف مصطفى أحشوش الخبير الدولي في الكرة الطائرة والمحاضر المعتمد من طرف الاتحاد الدولي للعبة على دورة تكوينية لمدربي الكرة الطائرة بدولة السودان، بمشاركة 47 مدربا يمثلون أكثر من عشر دول من القارة الأفريقية والأوربية.
يذكر أن مصطفى أحشوش هو الإطار الوطني الوحيد المعتمد من طرف الاتحاد الدولي للإشراف على مثل هذه الدورات نظرا لكفاءته في الميدان وللتجربة التي راكمها سواء في الميدان التطبيقي أو النظري.
انتخاب الكاتب العام السابق لجامعة الطائرة مديرا عاما لعصب جهة الشرق

انتخب محمد بوشتة، الكاتب العام السابق لجامعة الكرة الطائرة، مديرا عاما للعصب الرياضية بجهة الشرق وذلك خلال اليوم الدراسي الذي عقدته العصب الرياضية لجهة الشرق مؤخرا، وتطرقت خلاله لمختلف الاكراهات التي عرفتها العصب الرياضية للجهة والتي تزخر بنشاط دؤوب لرياضات متعددة ورائدة.
مسار الكاتب العام السابق لجامعة الكرة الطائرة حافل باهتمامه بالرياضة بشكل عام وبالكرة الطائرة بشكل خاص، حيث يرجع له الفضل في تأسيس أول نادي للكرة الطائرة بالجهة الشرقية، وذلك خلال الموسم الرياضي 1985 – 1986، حيث لعب الفريق بالقسم الثاني زد على ذلك أن بوشتة بدأ إطارا بوزارة الشباب والرياضة وعين مديرا لمعهد الوزارة لتكوين أطر الشباب والرياضة وراكم بالتالي تجربة كبيرة في الميدان واستغناء الجامعة عن خدماته يعد خطوة يجب إصلاحها خاصة وأن الرجل هو المدير العام للعصب الرياضية بالجهة الشرقية فضلا عن كونه رئيس عصبة الشرق للكرة الطائرة.

المنتخب المغربي للملاكمة يلغي تربص كوبا ويكتفي بتحضيرات إفران

ألغت الجامعة الملكية المغربية للملاكمة التربص الإعدادي الذي كانت الإدارة التقنية التابعة لها قد برمجته بكوبا ويمتد لشهر، وكان من المفترض أن يسافر المنتخب الوطني أمس الخميس صوب كوبا لدخول معسكره التدريبي قبل أن تقرر الجامعة إلغاءه.
بخصوص هذا الموضوع،أفادت زبيدة ويسام الناطقة الرسمية باسم جامعة الملاكمة، أن كوبا وضعت قيودا جديدة في مواجهة كورونا، ومنها منع كل التجمعات بما فيها الرياضية، وعليه لم يكن أمام الجامعة سوى اتخاذ قرار إلغاء التربص.
وأضافت أن المنتخب الوطني سيواصل تحضيراته في إفران التي يوجد بها منذ أكثر من أسبوع،ومن المبرمج أن ينتقل إلى روسيا نهاية الشهر الجاري لخوض آخر تربصاته الإعدادية للألعاب الأولمبية.


الكاتب : سعيد العلوي  / عزيز بلبودالي

  

بتاريخ : 11/06/2021

أخبار مرتبطة

فاز فريق اتحاد الفتح الرياضي لكرة السلة  بلقب كأس العرش برسم الموسم الرياضي 2020 – 2021، بعد الفوز على فريق

تقدم المدير التقني الوطني للملاكمة، منير البربوشي، باستقالته من مهامه، مباشرة بعد العودة بخفي حنين من الألعاب الأولمبية بطوكيو. ووضع

  توج المنتخب المغربي للصامبو بطلا للدورة ال15 للبطولة الإفريقية للعبة، التي اختتمت أمس الأحد بالقاهرة (28 -31 يوليوز) بعد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

//