أخبار الساعة

منتخب كرة اليد يستعد بتونس لبطولة إفريقيا

يواصل المنتخب المغربي لكرة اليد تحضيراته لخوض بطولة أمم افريقيا لكرة اليد، المقررة بالمغرب من 13 إلى 26 يناير 2021.
وبعد أن خاض سلسلة من التحضيرات المحلية بمشاركة لاعبين محليين ومحترفين بالخارج، منذ بداية الشهر الجاري، يواصل المنتخب المغربي تحضيراته من خلال خوض تربص في مدينة إيفران من 1 إلى 14 دجنبر المقبل، قبل أن يشارك في دورة دولية في السعودية من 15 إلى 22 ديسمبر، قبل أن يلاقي منتخب البحرين في مناسبتين خلال الفترة من23 إلى 26 دجنبر حسب ما جاء في بلاغ للجامعة المغربية لكرة اليد.
وسيجري المنتخب الوطني الفترة الاخيرة من تحضيراته قبل البطولة في تونس من 27 دجنبر إلى 5 يناير المقبل، حيث ينتظر أن يتبارى وديا مع فريقي النادي الافريقي والترجي التونسي، ثم يواجه المنتخب التونسي في مقابلتين سيتحدد موعدهما لاحقا.

ملتقى الرباط لألعاب القوى يوم 05 يونيو

كشف منظمو الدوري الماسي لألعاب القوى، أول أمس الخميس، عن روزنامة مسابقات سنة 2022 والتي تتضمن 14 محطة في أربعة قارات مختلفة.
وأكدوا أن جدول منافسات الموسم الجديد يبقى قابلا للتعديل وفقا لأي مستجدات.
وسيتنافس الرياضيون على النقاط في 13 لقاء بين ماي وشتنبر، فيما يتبارز الأفضل بينهم في نهائي زيوريخ الذي يمتد على يومين.
ويفتتح الموسم بالعاصمة القطرية الدوحة في 13 ماي، قبل برمنغهام الإنجليزية التي تستضيف ألعاب الكومنولث بين 28 يوليو و8 غشت، كما يزور مدينة يوجين الأمريكية مضيفة بطولة العالم لألعاب القوى 2022.
وينتقل الدوري بعدها إلى مدينة الرباط في 5 يونيو، قبل العودة إلى أوروبا حيث تقام المنافسات في روما، أوسلو، باريس وستوكهولم.
وبعد مونديال القوى المقرر بين 15 و24 يوليوز، يعود الدوري الماسي إلى الصين للمرة الأولى منذ 2019 في شنغهاي في 30 يوليوز، فيما تستضيف مدينة صينية ثانية الدوري في 6 غشت.

توجه لاعتماد خيار التبديلات الخمسة بشكل دائم

يتحرك المشرعون في كرة القدم، لجعل خيار عصر جائحة فيروس كورونا الخاص باستخدام خمسة تبديلات قاعدة دائمة، وأسقطوا اقتراحا بالسماح بمد الاستراحة بين الشوطين إلى 25 دقيقة.
وتم في مايو 2020، منح المسابقات عالية المستوى خيار السماح للفرق بخمسة بدلاء في مباراة مدتها 90 دقيقة، وكان الهدف من ذلك هو المساعدة في إدارة صحة اللاعبين وعبء العمل في حالة ازدحام المباريات المعلقة عند استئناف المنافسات، بعد إغلاق شبه عالمي على خلفية تفشي كورنا.
وأعلن مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم «إيفاب»، في بيان أول أمس الخميس، عن تحديثات ستوجه إلى الاجتماع السنوي لصنع القرار في الفترة من 4 إلى 5 مارس المقبل في زيورخ، ومن بينها تثبيت خيار التبديلات الخمسة في كرة القدم بشكل دائم.
وأكد «إيفاب»، أنه رفض اقتراح اتحاد كرة القدم في أمريكا الجنوبية «الكونميبول»، بتمديد فترة الاستراحة بين الشوطين لـ 25 دقيقة بدل 15 دقيقة، وبرر موقفه بقوله إن تمديد الاستراحة قد يؤثر سلبا على اللاعبين.


بتاريخ : 27/11/2021

أخبار مرتبطة

أطاحت كوت ديفوار بالجزائر من كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم، وجردتها من اللقب، عندما تغلبت عليها 3 – 1 يوم

أسدل الستار، على مرحلة المجموعات ببطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، المقامة حاليا في الكاميرون، حيث أسفرت عن العديد من

يواصل بعص أفراد من فصائل تشجيع الدفاع الحسني الجديدي لكرة القدم تحديهم للقانون والسلطات الأمنية بشن حروب الشوارع، التي يتم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

//