أخبار المونديال

ميسي يسعى للحفاظ
على الحلم الأرجنتيني

يأمل نجم الأرجنتين ليونيل ميسي إبقاء حلم منتخب بلاده بترصيع قميصه بنجمة ثالثة، قائما عندما يواجه بولندا ، يومه الأربعاء، ضمن الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة في مونديال قطر 2022 في كرة القدم.
وتحتاج بولندا، المتصدرة بأربع نقط، الفوز أو التعادل لضمان التأهل، والأرجنتين والسعودية (3 نقاط) للفوز، فيما تبدو حظوظ المكسيك (1) أصعب، علما بأنهفي التعادل بعدد النقاط يتم اللجوء إلى فارق الأهداف العام.
ويسعى المنتخب الأرجنتيني إلى الفوز في المباراة لكي يضمن بنسبة كبيرة الصدارة، وتحاشي مواجهة فرنسا حاملة اللقب، شرط عدم فوز السعودية بعدد وافر من الأهداف ضد المكسيك.
وفي المقابل، تستطيع بولندا الاكتفاء بالتعادل لكي تضمن تأهلها، أما فوزها فيمنحها الصدارة.
وبقيت حظوظ المنتخبات الأربعة في هذه المجموعة قائمة بدرجات متفاوتة بعد الجولة الثانية، التي شهدت انتفاضة الأرجنتين بعد الخسارة المدوية أمام السعودية، في مستهل مشوارها، من خلال الفوز على المكسيك 2 – 0، بفضل تألق ميسي، الذي رفع ميسي رصيده في النهائيات إلى 8 أهداف معادلا رقم أسطورة الأرجنتين الراحل دييغو مارادونا في النهائيات، علما بأن الرقم القياسي في عدد الأهداف للاعب أرجنتيني في النهائيات هو في حوزة غابريال باتيستوتا (10 أهداف).

ينتو أول مدرب يتعرض للطرد في مونديال قطر

بات مدرب منتخب كوريا الجنوبية، البرتغالي باولو بينتو، أول مدرب ينال بطاقة حمراء في كأس العالم المقامة في قطر.
وتكبد المنتخب الكوري الجنوبي خسارة قاسية أمام نظيره الغاني بنتيجة 2 – 3، يوم الاثنين لحساب الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثامنة لمونديال قطر.
وضغط المنتخب الكوري بقوة قي اللحظات الأخيرة من المباراة وأتيحت له عدة فرص للتسجيل.
وفي الدقيقة 11 من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، حصل المنتخب الكوري على ضربة ركنية، لكن الحكم لم يسمح للكوريين بأدائها وأطلق صافرته معلنا نهاية المباراة، وهو ما أغضب اللاعبين والمدرب بينتو، الذي احتج بشدة على الحكم ليتعرض بعدها للطرد.

برنامج الأربعاء

في ما يلي برنامج الأربعاء ضمن كأس العالم 2022 لكرة القدم في قطر (بتوقيت المغرب):
* المجموعة الرابعة:
(16.00) أستراليا – الدنمارك
(16.00) تونس – فرنسا
* المجموعة الثالثة:
(20.00) بولندا – الأرجنتين
(20.00) السعودية – المكسيك


بتاريخ : 30/11/2022