أربع مؤسسات تابعة لجامعة القرويين تطبق التعليم عن بعد

«أعلنت جامعة القرويين تطبيق التعليم عن بعد في أربع مؤسسات برسم الدخول الجامعي 2021 – 2020، كإجراء وقائي يروم مكافحة انتشار وباء كوفيد19 « … يفيد بلاغ للجامعة، لافتا إلى « أن هذه الصيغة ستعتمد في دار الحديث الحسنية بالرباط، ومعهد محمد السادس للقراءات والدراسات القرآنية بالرباط وجامع القرويين وكذا مدرسة العلوم الاسلامية بالدار البيضاء».
و«بخصوص معهد محمد السادس لتكوين الأئمة والمرشدين والمرشدات بالرباط، الذي يتبع أيضا لجامعة القرويين، فقد تم اختيار التعليم الحضوري بالنظر الى خصوصيات المعهد وإمكانياته» يضيف المصدر ذاته، مشيرا إلى «أن الدروس ستنطلق بهذه المؤسسات يوم 5 أكتوبر المقبل».
و«بشأن مباريات ولوج المؤسسات والمعاهد التابعة للقرويين، فسيتم تنظيمها انطلاقا من الأسبوع الثاني أو الثالث لأكتوبر وفق جدول زمني سيعلن عنه من قبل كل مؤسسة. وتنطلق الدروس بالنسبة للطلبة المقبولين الجدد ابتداء من الأسبوع الذي يلي الاعلان عن النتائج» يتابع المصدر نفسه، مذكرا بأن «هذه القرارات اتخذت أخذا بعين الاعتبار الوضعية الصحية الحالية والظرفية الصعبة المرتبطة بتنقل الطلبة وظروف الإسكان فضلا عن نجاح تجربة التعليم عن بعد التي طبقت في الدورة الربيعية 2019- 2020».


بتاريخ : 15/09/2020