أزيلال : 67 قافلة طبية بـ 25 جماعة

أعلنت المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بأزيلال عن تنظيم حوالي 67 قافلة طبية في تراب 25 جماعة ترابية، استفاد منها أزيد من 13452 من المستفيدين، خلال شهر ماي 2024.
وأوضحت المندوبية أنها وبتنسيق مع السلطات المحلية بالإقليم وبشراكة مع مختلف جمعيات المجتمع المدني بداخل وخارج إقليم أزيلال، تم تنظيم القوافل الطبية التي تم خلالها تقديم خدمات صحية متعددة لفائدة المستفيدين منها على مستوى ست جماعات بدائرة أزيلال بكل من آيت محمد، اكودي نلخير، آيت عباس، تبانت، آيت بولي وزاوية احنصال، إلى جانب ثلاث جماعات بكل من تيديلي، آيت تمليل وآيت اومديس بدائرة تيديلي فطواكة، وكذا جماعاتي آنركي، وتاكلفت بدائرة واويزغت، فضلا عن خمس جماعات بدائرة ولتانة بكل من سيدي بولخلف، تيفني، واولى، آيت ماجضن وآيت بلال، وستّ جماعات بدائرة ابزو بكل من ابزو، ارفالة ومولاي عيسى بن ادريس، تنانت، تاونزة وتيسقي، فضلا عن جماعة بني عياط بدائرة افورار وجماعتي أزيلال ودمنات.
وشملت هذه العملية عدة تخصصات من بينها الفحوصات الطبية العامة والمختصة، كطب العيون، طب النساء والتوليد، وطب الأنف الأذن والحنجرة، الطب النفسي وطب العظام وكذلك دعم البرامج الصحية خصوصا التلقيح وبرنامج الصحة المدرسية وتوزيع الأدوية بالمجان. وقد ساهم في هذه القوافل الطبية أزيد من 180 إطارا صحيا من أطباء، ممرضين، تقنيين وإداريين. كما تم توفير وحدات مجهزة متنقلة، والأدوية، والتجهيزات البيوطبية والمستلزمات الطبية اللازمة ووسائل التنقل بشراكة مع الجماعات الترابية المستهدفة.

 


الكاتب : مراسلة خاصة

  

بتاريخ : 04/06/2024