أسبوع على بداية مساره في مونديال كولومبيا .. المنتخب المغربي النسوي لأقل من 20 سنة يطمح لدخول التاريخ

 

يستعد المنتخب المغربي لكرة القدم النسوية لأقل من 20 سنة للتنقل إلى كولومبيا في غضون الأيام القليلة المقبلة، وذلك من أجل المشاركة في كأس العالم لكرة القدم النسوية لأقل من 20 سنة.
ويشارك المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية لأقل من 20 سنة لأول مرة في نهائيات كاس العالم والتي ستجرى بكولومبيا في الفترة الممتدة ما بين 31 غشت و22شتنبر 2024.
وتراهن لاعبات المنتخب الوطني على صنع التميز في مونديال كولومبيا بالرغم من صعوبة المباريات التي سيخضنها إذ كانت القرعة قد أوقعتهن في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات: إسبانيا، الولايات المتحدة الأميركية والبارغواي.
في هذا الإطار، يفتتح المنتخب الوطني مساره في هذه المحطة العالمية بمواجهة منتخب الباراغواي يوم فاتح شتنبر المقبل،وهي المباراة التي سيسعى خلالها الفريق الوطني إلى تحقيق نتيجة إيجابية قبل أن يواجه أبرز مرشحين لإحراز الكأس ويتعلق الأمر بمنتخبي إسبانيا والولايات المتحدة الأمريكية.
للتذكير، كان المنتخب المغربي لكرة القدم النسوية لأقل من 20 سنة قد تأهل إلى نهائيات كأس العالم كولومبيا 2024، رغم هزيمته، في إياب الدور الرابع والأخير من إقصائيات المنطقة الإفريقية المؤهلة لنهائيات المونديال،
أمام نظيره الإثيوبي بهدف للاشيء، في المباراة التي كانت جمعت بينهما، شهر يناير الماضي،على أرضية ملعب أبيبي بيكيلا بأديس أبابا. وكانت مباراة الذهاب قد آلت نتيجتها للمنتخب الوطني واحتضنها ملعب العبدي بالجديدة، بهدفين للاشيء.
ويعد هذا التأهل الأول من نوعه للمنتخب المغربي لكرة القدم النسوية لأقل من 20 سنة إلى نهائيات كأس العالم.
وكان المنتخب الوطني النسوي لأقل من 20 سنة قد تأهل إلى ذلك الدور الأخير من الإقصائيات، بعد فوزه على نظيره الغيني ذهابا وإيابا بمجموع خمسة أهداف، فيما تأهل المنتخب الإثيوبي لنفس الدور بعد تجاوزه نظيره المالي.


الكاتب :  عزيز بلبودالي

  

بتاريخ : 14/08/2024