أكادير : إحباط تهريب أطنان من المواد الغذائية المدعمة

عاد تهريب المواد الغذائية المدعمة إلى الواجهة ليتصدر الأحداث، فقد كانت الطريق المؤدية من جنوب المغرب إلى باقي الجهات مسرحا لعدة محاولات لتهريب المحروقات والمواد الغذائية المدعمة من سكر وزيت ودقيق وعلب السردين وغيرها.
وأشارت عدد من المعطيات مؤخرا إلى استمرار عمليات التهريب، بعدما تمكنت عناصر الدرك الملكي بالسد القضائي بمدخل بويزكارن التابع لسرية كلميم في نهاية الأسبوع المنصرم، من إحباط تهريب أطنان من المواد الغذائية المدعمة من الجنوب من أجل تسويقها وبيعها بضواحي أكادير.
وأسفرت عمليات التفتيش التي باشرتها عناصر الدرك الملكي عن ضبط كميات هائلة من المواد المدعمة من الدقيق والسكر والزيت وعلب السردين كانت على متن شاحنة، حيث تم ضبط حوالي 4600 علبة من السردين، و200 لتر من الزيوت، وطن من السكر، وطنين ونصف من الدقيق.
هذا وقد جرى إخضاع سائق الشاحنة لتدبير الحراسة النظرية والاستماع لاثنين من مرافقيه والاحتفاظ بالشاحنة بالمحجز، وذلك تحت إشراف النيابة العامة المختصة، إلى حين الكشف عن باقي العناصر المتورطة في تهريب المواد الغذائية المدعمة والمحروقات من المناطق الجنوبية إلى المناطق الأخرى بضواحي أكادير وغيرها.

 


الكاتب : عبد اللطيف الكامل

  

بتاريخ : 28/05/2024