أكد استعجالية توفير خدمات الوقاية المدنية : القباب .. خسائر مادية واحتراق سيارات في حريق مهول

 

شهدت بلدة القباب – إقليم خنيفرة، ليلة استثنائية ، مساء الخميس 2 دجنبر 2021، إثر اندلاع حريق مهول بسوق الحبوب «رحبة الزرع»، ما أدى إلى خسائر مادية فادحة، واحتراق عدد من المحلات والسيارات التي كانت مركونة بعين المكان. وأظهرت عدة صور ومقاطع فيديوهات، توصلت الجريدة بنماذج منها، الانتشار المروع للنيران، والخسائر المادية التي خلفها، في انتظار نتائج التحقيق في أسباب وملابسات الحادث.
ولم يفت مصادرنا وصف الحريق ب «المرعب»، حيث اندلع بسرعة كبيرة ساهمت فيها الرياح التي عرفتها المنطقة، وسمع دوي انفجارات قوية، في وقت سارع «أهل السوق» لانتشال بعض المواد والأغراض لحمايتها من الحريق، محاولين إخماد ألسنة النيران، في الوقت الذي تعاني فيه المنطقة من أزمة خانقة في الماء.
وقد أتي الحريق على حافلة للنقل المزدوج وسيارتين خفيفتين وفق المصادر ذاتها.
وسبب الحادث هلعا قويا بين أوساط السكان المجاورين لمكان الحريق، وبين نزيلات دار الطالبة المجاورة، كما استنفر السلطات المحلية، سيما في خضم وضعية الماء المنقطع، وتأخر رجال الوقاية المدنية بسبب بعد البلدة عن المدينة، وقد عجز المواطنون عن إخماد النيران باستعمال التراب، فيما شدّد السكان على أن الضرورة أصبحت ملحة، أكثر من أي وقت مضى، للعمل على توفير خدمات الوقاية المدنية بالبلدة على غرار مراكز أخرى بالإقليم.


الكاتب : أحمد بيضي

  

بتاريخ : 08/12/2021

أخبار مرتبطة

230 مليون درهم هو حجم الغلاف المالي الذي خصص لإعادة هيكلة وتطوير محطة أوكايمدن بإقليم الحوز للارتقاء بها لتكون نقطة

أكد الدكتور سعد أكومي في تصريح لـ «الاتحاد الاشتراكي» أن الإضراب الذي دعت إليه التنظيمات النقابية والمهنية للصحة بالقطاع الخاص،

  تفاجأ تلاميذ مركز تطوان للتقني العالي بإغلاق جميع شعب المركز الذي كان يضم 4 شعب صناعية وخدماتية، والتي من

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

//