أمريكي يقتل مغربيا وتفرج عنه الشرطة بعد ساعتين من اعتقاله: عادل الدغوغي ضحية قانون «الوقوف على أرضك» التكساسي

 

قال محمد الدغوغي، والد الشاب المغربي عادل الدغوغي الذي ذهب ضحية طلق ناري غادر من طرف أمريكي يبلغ من العمر 65 سنة نواحي تكساس، إن قضية ابنه ستأخذ مجراها العادي رغم خروج القاتل بكفالة، والتهم الموجهة إليه هي القتل مع سبق الإصرار من الدرجة الأولى، وستنظر المحكمة المختصة في القضية خلال الأيام القادمة. وأكد والد الضحية في اتصال هاتفي مع الجريدة أن كل ما دافع به القاتل عن نفسه من كون الجريمة كانت دفاعا عن النفس هو محض افتراء، فكيف تكون القضية دفاعا عن النفس ولم تجد الشرطة في حوزة ولدي لا سلاح ولا أي شيء يمكن أن يشكل خطرا على الجاني. مشددا على أن عائلة الضحية لن تتنازل عن حق ولدها المغدور.
وكان المهاجر المغربي بالديار الأمريكية عادل الدغوغي تعرض لطلقة نارية قاتلة، فجر يوم 11 أكتوبر، من طرف أمريكي، بحثت عنه الشرطة مدة 11 يوما وعندما سلم نفسه أفرجت عنه بعد ساعتين بكفالة 150 ألف دولار أمريكي.
وبالرجوع إلى ليلة الجريمة، فقد كان الضحية عادل الدغوغي، حسب تصريحات والده، عائدا لبيته ليلا لكنه ضل الطريق وللتحقق منها بتقنية (جي بي اس) توقف بسيارته على أرض هي امتداد لمنزل الأمريكي الجاني بولاية تكساس، هذا الأخير غضب من توقف الدغوغي على أرضه فقابله بسيل من الشتائم وعند محاولة القتيل الهرب عالجه بطلق ناري ليلفظ أنفاسه بالمستشفى الذي تم نقله إليه، لكن أثر القاتل اختفى لمدة 11 يوما إلى أن سلم نفسه مدعيا أنه ارتكب جريمته دفاعا عن النفس، كما ادعى أمام المحققين أنه شعر بأن سائق السيارة وقف بطريقة مشبوهة مما أيقظ شكوكه وجعله يلجأ إلى القتل، كل ذلك ليستفيد من قانون في ولاية تكساس الأمريكية يسمونه «الوقوف على أرضك»، ويقدم الدعم القانوني لمن يجدون أنفسهم في حالات نادرة للدفاع عن النفس أوالممتلكات الخاصة.
يذكر أن الضحية عادل الدغوغي31 سنة ذو جنسيتين مغربية وأمريكية، حاصل على ماجستير بالتحليل المالي من إحدى الجامعات الأمريكية خريج جامعة جونسون اند والاس بولاية رود ايلاند، سيصل جثمانه يومه السبت إلى مطار محمد الخامس ليوارى الثرى بحي الرياض بالرباط.


الكاتب : خديجة مشتري

  

بتاريخ : 30/10/2021

أخبار مرتبطة

أفادت وزارة النقل واللوجستيك بأن الموانئ المغربية سجلت عبور حوالي 1.9 مليون مسافر و447 ألف سيارة في كلا الاتجاهين برسم

  غادرنا نهاية الأسبوع الشاعر الزجال، النورس الجريح وزجال الهامش المنسي، عبد الكريم الماحي بعد أن أتعبه “تحتحيت السؤال” ولم

  فاز فريق الرجاء الرياضي على مضيفه الحرس الوطني من النيجر بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما أول أمس السبت،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *