أولاد غانم .. سقوط متورطين في تنظيم الهجرة السرية

تمكنت عناصر المركز القضائي بالجديدة، من فك لغز عملية الهجرة السرية التي كان مسرحها شاطىء اولاد غانم، مؤخرا، حيث بعد إحالة النيابة العامة القضية على المركز القضائي من اجل إتمام البحث ، تمكن عناصرها من التعرف على منظمي العملية بعد البحث والتحري مع المرشحين الموقوفين وتتبع مسار البحث.
وبعد الانتقال إلى مدينة البيضاء تمكنت العناصر الدركية من إلقاء القبض على شخصين اعترفا بعد مواجهتهما بنتائج البحث بأنهما حصلا على مبالغ تتراوح بين 15000 و20000 درهم للشخص الواحد من أجل التهجير إلى أوروبا.
وتعود تفاصيل الواقعة الى منتصف نهار يوم 22 دجنبر المنصرم، حيث تم إحباط عملية للهجرة غير الشرعية عبر المسالك البحرية وإيقاف خمسة مرشحين للهجرة السرية ينحدرون من مدينة الدار البيضاء، وقد تم إجهاض هذه العملية بالشريط الساحلي المحاذي لشاطئ غير محروس بدوار الركاكدة التابع لجماعة اولاد غانم .وأسفرت عمليات التفتيش والحجز المنجزة في إطار هذه القضية عن حجز قارب مطاطي مزود بمحرك نفاث قوته 40 حصانا، وحجز معدات للملاحة البحرية و 520 لترا من البنزين ومتعلقات شخصية لدى الموقوفين.
وقد تم إخضاع المرشحين للهجرة غير المشروعة للبحث القضائي الذي أجراه المركز الترابي بمركز الدرك بجماعة اولاد غانم لتحديد كافة الامتدادات والارتباطات المحتملة لهذه العملية.

 

 


الكاتب : م. الناسي

  

بتاريخ : 05/01/2023