أولمبيك خريبكة يتخطى أمل تزنيت بشق الأنفس

قاد عبد الإله عميمي فريقه أولمبيك خريبكة إلى تحقيق تأهل شاق إلى ثمن نهائي كأس العرش على حساب أمل تيزنيت، بعدما تغلب عليه بهدفين لواحد، خلال المباراة التي أقيمت أول أمس الخميس، بملعب الفوسفاط، لحساب سدس عشر النهاية.
ونجح أمل تيزنيت في جر أولمبيك خريبكة إلى الشوطين الإضافيين، قبل الاستسلام في الدقيقة 115، إذ قدم مستويات جيدة، وتمتع لاعبوه بلياقة عالية، وبانتشار محكم أربك حسابات أصحاب الأرض.
وكان أمل تيزنيت سباقا لهز شباك عبد الرحمان كرنان منذ الدقيقة 14، بواسطة يونس الساخي، الذي استغل تواضع الدفاع، والخروج الخاطئ للحارس، ما أثر سلبا على لاعبي أولمبيك خريبكة، ومنح حماسا للزوار.
وأحرز بلال الصوفي التعادل في الدقيقة 27، فيما سجل عبد الإله عميمي هدف الفوز في الدقيقة 115، من ضربة خطأ نفذها بذكاء أسامة الشعيبي.
وأكد ريكاردو فورموزينيو، مدرب أولمبيك خريبكة، أن فريقه لم يلعب جيدا في الشوط الأول، وكان بطيئا، وبدون إيقاع.
وأضاف ريكاردو في تصريح بعد المباراة، أن فريقه لعب جيدا في الشوط الثاني، وفي الشوطين الإضافيين، بفضل بعض التغييرات التي قام بها، وكان الأقرب لتسجيل ثلاث أو أربعة أهداف.
وتابع «عانيت رفقة طاقمي من أجل القيام بتغييرات، ليس لدينا لاعبين في الاحتياط، لا يوجد لاعب خط وسط ميدان، ليس لدينا من يغير مجريات المباريات، سأفكر في مستقبلي مع الفريق الذي أحبه، أنا متعود على الانتصارات».
من جهته، أعلن حسن أوشريف، مدرب أمل تيزنيت، أن المباراة كانت جميلة، ولم تعرف أي فوارق في المستوى، إذ قدمت عناصره مردودا جيدا، رغم مواجهة أولمبيك خريبكة بعناصره المجربة، والمنتمي للقسم الأول.
وأضاف أوشريف في تصريح بعد المواجهة، أن المباراة كانت متكافئة، وخلالها قدم لاعبوه مستويات عالية، واحتكروا الكرة، وخلقوا فرصا عديدة، وكانوا ندا قويا للمنافس.


الكاتب : حسن صموتي

  

بتاريخ : 11/02/2023