أولى التساقطات الثلجية بإقليمي ميدلت وورزازات

 

شهدت العديد من المناطق المتواجدة بجبال الأطلس الكبير الشرقي، وخاصة بإقليمي ميدلت وورزازات صباح يوم الأحد 7 نونبر 2021، أولى التساقطات الثلجية، والتي جعلت البياض يكسو مجموعة من مناطق الجنوب الشرقي، زادت من جمالية قممها وحقولها.
وشملت «الحلة البيضاء» مع أولى التساقطات الثلجية بداية هذا الموسم، مناطق متفرقة من كل من ميدلت – املشيل -، ورزازات و تنغير، «وهي التساقطات التي جعلت الساكنة تحس بنوع من الفرح والسرور، متفائلة بالقادم من الأيام وما قد تحمله من تساقطات ثلجية ومطرية تخفف عن قاطني هذه المناطق من حدة الجفاف التي كانت لها أوخم العواقب على المعيش اليومي، وذلك رغم انقطاع بعض المقاطع الطرقية» كما يستشف من ردود عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي.
وارتباطا بنفس الموضوع، وتنفيذا لتوصيات اللجنة الإقليمية لليقظة لعمالة ميدلت، ومحاربة موجة البرد الداعية «إلى تفعيل اللجن المحلية للتدخل في الطوارئ بفعالية لفك العزلة عن الساكنة»، باشرت اللجنة المحلية برئاسة قائدي بوزمو ووتربات «عملية فتح المقطع الطرقي بين وتربات وبوزمو الذي اغلق بسبب التساقطات الثلجية التي عرفتها المنطقة، وذلك باستقدام آليات نجحت في إزالة الثلوج المتراكمة بالطريق الجهوية رقم 706 بين الريش واملشيل، الأمر الذي سمح باستئناف حركة المرور في وجه مختلف مستعملي هذه الطريق»..
هذا وقد سُجّل انخفاض كبير في درجات الحرارة بعدد من مناطق جبال الأطلس الكبير والمتوسط، «مما يوحي بتجدد معاناة سكان الجبال، كما هو الحال كل سنة في فصل الأمطار والثلوج والبرد القارس».


الكاتب : فجر مبارك

  

بتاريخ : 10/11/2021

أخبار مرتبطة

    عدد الموقوفين على إثر أحداث الخميس بلغ 28 معتقلا   حالة من السخط في أوساط المحيط الجامعي والرأي

أزمة طلبة الطب في المغرب تعد تجسيدًا واضحًا للتوترات المتزايدة بين الدولة وفئة مهمة من الشباب المتعلم المقبل على سوق

أصدر المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، تقريره السنوي الأول خلال ولايته الثانية، عن حصيلة وآفاق عمله لسنة 2023، كمؤسسة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *