إطلاق استوديو مستقل لإنشاء وإنتاج التدوين الصوتي تحت اسم « Les Bonnes Ondes» على موقع lesbonnesondes.ma

 

تم مؤخرا، في سياق تتسع فيها رقعة انتشار الإعلام الرقمي على حساب الوسائط «الكلاسيكية»، إطلاق استوديو إنشاء المحتوى الصوتي وإنتاجه Les Bonnes Ondes ، سيعزز المشهد المغربي بمنصة رقمية جديدة تهتم بالتدوين الصوتي – بودكاست.
البداية ستكون ببرامج فرنسية، وسيتم قريبا إطلاق برامج باللغة العربية والدارجة المغربية
وقد أطلق هاته المنصة شابان من عشاق الثقافة والموسيقى والفن عموما، في مدينة الدار البيضاء، وهما مهدي الكندي وحمزة اليوبي، وهي منصة تختزل عصارة شغفهما بالمجال، تهتم بإنشاء محتوى إبداعي وترفيهي وتفاعلي بجودة رفيعة، عبر وكالة Les Bonnes Ondes التي تجمع بين استوديو للتسجيل، ومنصة متخصصة في التدوين الصوتي، وذلك من خلال تشكيلة متنوعة من برامج منجزة بمهنية مع خلق مساحة عمل من أجل إنتاج أعمال للراغبين في سلك هذه الطريق، مع دعم المواهب، بالإضافة إلى إتاحة مساحة من الحرية لمؤسسي المشروع، العاشقين لكل ما يرتبط بالصوت.
في هذا الصدد، يقول بلاغ توصلت «الاتحاد الاشتراكي» بنسخة منه، إن Les Bonnes Ondes جعلت نفسها مرجعا ليلجأ إليه كل محبي التدوين الصوتي، في وقت سار فيه من الصعب إيجاد محتوى بجودة عالية رغم غزارة المنتج الصوتي، وهذا بإتاحتها لمزيج يجمع إنتاجات احترافية لوسائل الإعلام الرسمية وحرية الإبداع للهوات.
، «ويجد المصمم والمبدع والمحرر والناشر والمنتج- يضيف البلاغ – ضالته في وكالة Les Bonnes Ondes التي تجمع الخبراء في المحتوى الصوتي، من أجل الإنتاج الداخلي لصالح العلامات، والشركات، وصنع المحتوى للمهتمين بهذا المجال.
وتعرض المنصة برامجها مباشرة من استوديو الإنتاج الخاص بها عن طريق عصارة للأفكار التي يشرف عليها الفريق وينتجها داخليا، وهو الفريق نفسه الذي يفتح أذرعته للمواهب الراغبة في خوض تجربة التدوين الصوتي، عبر وحدة «حاضنة المواهب».
وإلى جانب إنتاج البرامج على المستوى الداخلي، تدعم وكالة Les Bonnes Ondes مختلف مقدمي «البودكاست» من حاملي المشاريع، عن طريق تقديم الخبرة والدعم والمشورة التي تتيح لهم رؤية أوضح للمستقبل.
وتضع Les Bonnes Ondes على عاتقها دعم الإبداع والعمل الإبداعي لكل المتعاونين، وهي الركيزة التي اعتمدت عليها لتقوية أرضيتها الفنية»
وفيما يلي فكرة عن البرامج التي سيتم عرضها ابتداء من الاثنين 15 مارس:
Afterwork : نقاش أسبوعي، يستلم فيه حمزة اليوبي، أحد مؤسسي «Les Bonnes Ondes» مشعل التنشيط، مع مجموعة من أصدقائة المختلفين، والشخصيات المتنوعة الذين يشاركونه الحديث والنقاش حول أمور تخص الحياة.
ويُعد برنامج «Afterwork» الذي يحمل شعار « «بودكاست المواطنين بعد يوم طويل من العمل» فضاء للتعبير عن الآراء بكل حرية، وسيحرص المُنشط خلال كل حلقة على استضافة شخصين، لا يعرفان
Rencontre en pays bamanan: وثائقي صوتي، تم إنتاجه بشراكة مع جمعية «Afrikayna»، يحكي مغامرة ستة موسيقيين ينحدرون من أربع جهات في المغرب، هي: أكادير، الدار البيضاء، فاس، وتارودانت.
يتعلق الأمر بكل من الفنانين حميد دكاكي، مهدي ناسولي، رضى فيكيكي، خالد سانسي، ادريس يمدح، ورؤوف سيدين، الذين سافروا من أجل اكتشاف ثقافة جديدة تربط ما بين غرب إفريقيا وشمال افريقيا في مدينة سيغو، العاصمة السابقة لمملكة بامبارا في مالي.


بتاريخ : 19/03/2021