إعادة انتخاب عبد العظيم الحافي رئيسا منتدبا للجامعة الملكية المغربية للرماية الرياضية

أعيد انتخاب عبد العظيم الحافي، رئيسا منتدبا للجامعة الملكية المغربية للرماية الرياضية، للفترة مابين 2020 و2024، وذلك خلال الجمع العام المنعقد، أول أمس الاثنين، عبر تقنية التواصل المرئي.
وتميز الجمع العام بدراسة التقريرين الأدبي والمالي، وحصيلة أنشطة المكتب المديري للفترة 2017-2020، واستعراض أنشطة الجامعة لموسم 2019 – 2020، وكذا اعتماد برنامج المسابقات الوطنية والدولية ومشروع الميزانية للموسم الرياضي 2020-2021.
وذكرت الجامعة الملكية المغربية للرماية الرياضية، في بلاغ، أنها وضعت خلال السنوات الثلاث الأخيرة برنامجا طموحا للتأهيل يغطي مختلف جهات المملكة، التي تتوفر حاليا على 15 ناديا للرماية تستجيب للمعايير التقنية ومعايير السلامة لممارسة هذه الرياضة.
و أبرزت الجامعة، خلال الجمع العام، النتائج الإيجابية للرماية الرياضية خلال السنوات الأربع الماضية، مشيرة إلى الإنجازات التي تحققت على المستوى الإفريقي والعربي والدولي، بفضل أبطال من مستوى عال على غرار ابتسام مريغي، الحائزة على الميدالية الذهبية وبطلة إفريقيا والعرب، وعبد المنعم بوعين وياسمين مريغي وإدريس حفاري.
كما اعتمد الاتحاد الدولي للرماية الرياضية، بحسب البلاغ، رسميا، في يناير الماضي، نادي الفلين للرماية والترفيه بضواحي سلا، والذي خضع لتأهيل بنياته التحتية من قبل الجامعة الملكية المغربية للرماية الرياضية، لاحتضان المسابقات الدولية التي تنظمها الهيأة الدولية للعبة.
وأوضح المصدر ذاته، أنه سيتم أيضا سنة 2021 اعتماد دورة الجائزة الكبرى للمغرب، بالنظر إلى النجاح الذي حققته الدورات الثلاث الأولى (2018 و 2019 و 2020)، كمسابقة تحتسب في تصنيف الاتحاد الدولي للرماية الرياضية وخاصة للمصادقة على النتائج المعتمدة لترتيب الرماة المشاركين في دورة الألعاب الأولمبية.
وفي ما يتعلق بالحفرة العالمية، سينظم المغرب بطولة العالم في أبريل 2021 تحت إشراف الجامعة الدولية للرماية بأسلحة القنص، علما بأن الاتحاد الدولي للرماية الرياضية منح المغرب شرف تنظيم كأس العالم لسنة 2022.
من جهة أخرى، عززت الجامعة الملكية المغربية للرماية الرياضية تنفيذ اتفاقية التعاون والشراكة مع الاتحاد الإيطالي للعبة، الموقعة سنة 2017، من خلال مشاركة منتخبين وطنيين على مستوى المسابقات الدولية في المغرب وإيطاليا، فضلا عن الدعم التقني في تنظيم الدورات الثلاث للجائزة الكبرى للمغرب في رياضة الرماية والبطولة العربية، إلى جانب التعديلات على المستوى التقني وملاءمة قبضات أسلحة الرماية للرياضيين المغاربة.
كما أشارت الجامعة إلى تأهل المغرب للمرة الأولى في تاريخ الرماية الرياضية الأولمبية الوطنية إلى دورة الألعاب الأولمبية (طوكيو 2020) في صنف السكيت (فئة الإناث) في شخص الرامية ابتسام مريغي، بطلة المغرب منذ 2012 وبطلة إفريقيا سنتي 2015 و2019.
يذكر أن برنامج المسابقات الوطنية يتضمن تنظيم أربع جولات في مسابقة الحفرة الأولمبية واثنتان في الحفرة العالمية وثلاثة كؤوس في الحفرة الأولمبية وكأسان في الحفرة العالمية.


بتاريخ : 02/12/2020