إعادة تأهيل أرضية ملعبين لكرة القدم بأكاديمية الجيش الملكي

تم، أول أمس الاثنين، افتتاح ملعبين لكرة القدم تابعين لأكاديمية الجمعية الرياضية للقوات المسلحة الملكية بعد إعادة تأهيلهما وتكسيتهما بالعشب الاصطناعي، في أفق تأهيل ملعب ثالث للتداريب.
وأشرف الجنرال دوكوردارمي، محمد حرمو، قائد الدرك الملكي، ورئيس الجمعية الرياضية للقوات المسلحة الملكية، وأبو بكر الأيوبي الرئيس المنتدب للنادي، وفوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، على افتتاح الملعبين.
كما قاموا، بعد تتبع حصة تدريبية لإناث الجيش الملكي، بزيارة للعديد من المرافق التي تضمها الأكاديمية، التي افتتحت في شتنبر 2016 ، ومنها على الخصوص قاعة رياضية لكمال الأجسام والمطعم الذي يتوفر على أحدث التجهيزات ومتجر الألبسة والتجهيزات الرياضية.
وأكد فوزي لقجع ، في تصريح بالمناسبة، على أن فريق الجيش الملكي كان تاريخيا يعتمد على التكوين، مضيفا أن سياسة التكوين التي تعتبر اليوم استراتيجية في رياضة كرة القدم، تنبني بالأساس على تحسين البنية التحتية للممارسة.
وأشار إلى أن عملية تأهيل المركز الرياضي للقوات المسلحة الملكية انطلقت منذ سنة، تم خلالها تهيئة ملعبين لكرة القدم من الطراز الممتاز، إلى جانب ملعب مجهز بالعشب الطبيعي، على أن يتم تأهيل ملعبين إضافيين مستقبلا، وتطوير مرافق الإيواء ومنها الفندق الخاص باللاعبين .
وقال إن مركز الجيش الملكي سيضاهي بعد الانتهاء من عملية التأهيل والتحديث المراكز القارية بل والعالمية، وخاصة في أوروبا وهو الأمر الذي يعد مفخرة للمغرب ولفريق الجيش الملكي وكرة القدم الوطنية بصفة عامة.
وتأتي أكاديمية الفريق العسكري لتعزز البنية التحتية للجمعية الرياضية للقوات المسلحة الملكية، التي تتوفر أيضا على المركز الرياضي العسكري، الذي تم تأهيله هو الآخر.
وتضطلع هذه الأكاديمية الحديثة بمهمة تدريب وتكوين لاعبي كرة القدم ذكورا وإناثا، وتتوفر على ملعبين بعشب اصطناعي بجودة عالية، أحدهما به مضمار مخصص لألعاب القوى، ومدرجين جانبيين لكل ملعب مع أعمدة إنارة ليلية، وملعب آخر للتداريب .
كما تضم الأكاديمية مجموعة مدارس الجيش الملكي، وتتكون من حجرات دراسية مجهزة بمعدات سمعية وبصرية متقدمة، ومدرج وقاعة للندوات، ومطعم للتلاميذ والأساتذة وبعض المكاتب الإدارية، وفندق لإقامة اللاعبين، فضلا عن قاعة للتداريب الرياضية مجهزة بأحدث الآلات، إلى جانب مصحة بمؤهلات حديثة، ومتجر رياضي.


بتاريخ : 13/10/2021

أخبار مرتبطة

أكد انه يدين للجيش الملكي ونهضة بركان بـ 200 مليون   خطف عبد الهوا اللاعب السابق للدفاع الحسني الجديدي، الأنظار من

المنتخب الوطني النسوي يواجه إسبانيا بكاسيريس يواجه المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية في لقاء ودي نظيره الإسباني، بمدينة كاسيريس، وذلك

قال المدرب المصري محمد فتحي، ربان سفينة يوسفية برشيد، في تصريح صحافي، عقب فوز فريقه يوسفية برشيد على ضيفه شباب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

//