إفران وأزرو تحتضنان مهرجان الأرز العالمي للفيلم القصير بمشاركة 18دولة

حددت الجهة المنظمة لمهرجان الأرز العالمي للفيلم القصير، موعد فعاليات الدورة 23، وذلك في الفترة الممتدة من 25 إلى 28 غشت المقبل بكل من مدينتي إفران وأزرو.
المهرجان  الذي راكم 23 دورة في مسيرته، أكد رئيسه عبد العزيز بن الغالي،  أنه سينتظم هذه السنة تحت شعار «السينما و الدبلوماسية الثقافية».
ووفق تصريحات بن لغالي، فإن شعار الدورة الجديدة لمهرجان الأرز العالمي للفيلم القصير، يأتي انطلاقا من قناعة المنظمين بأهمية ترسيخ الفعل السينمائي  وسط الفعل الدبلوماسي.
كما أوضح أن إقليم إفران يأتي في وسط فني يعيش أوج الازدهار، ويشكل أيضا «قوة ناعمة» قادرة على النهوض بسياحة بديلة والمساهمة في إشعاع الإقليم على الصعيد المغربي والدولي أيضا.
وأكد بن الغالي، أن المغرب بصفة عامة، وإقليم إفران بصفة خاصة، يتمتع بمؤهلات طبيعية هائلة وتراث عريق، يتعين تسليط الضوء عليه من خلال الصورة باعتبارها «وسيلة رائجة جدا، وربما الأكثر شعبية في الوقت الحالي»، معتبرا أن الرسالة الحقيقية للسينما هي «معالجة قضايا المجتمع والتطرق إليها من أجل طرح نقاش بناء».
ويحفل برنامج الدورة 23 بالعديد من الأنشطة الهامة والفقرات المتميزة،منها مسابقة الأرز الذهبي للأفلام القصيرة ل 18 دولة،ندوة فكرية « السينما و الدبلوماسية الثقافية بين الشعوب»،محترفات تكوينية حول كتابة السيناريو ، ماستر كلاص، مسابقة في كتابة السيناريو، فقرات للاعتراف والتكريم لوجوه فنية من المغرب والخارج، توقيع اتفاقيات شراكة وتعاون، سينما التنشيط بدور اجتماعية ومؤسسات سجنية، توقيع إصدارات سينمائية مع تسليط الأضواء على الأفلام.
ويتجلى من خلال هذه البرمجة الغنية والمتنوعة والتي تدخل في إطار الفن السابع، أن المنظمين يصرون على إضافة المزيد من التألق لمهرجان رسخ اسمه  كما يقولون، كموعد سينمائي وطني ودولي


بتاريخ : 19/07/2022