إقصائيات البطولة الافريقية (Afro Basket 2021)المنتخب الوطني المغربي يحل بالإسكندرية بطموح انتزاع بطاقة التأهيل

حل المنتخب الوطني لكرة السلة،أول أمس الثلاثاء بمدينة الإسكندرية بمصر، وذلك لخوض المباريات الإقصائية البطولة الافريقية (Afro Basket 2021)،التي تنطلق غدا الجمعة وتتواصل ليوم الأحد المقبل.
ويواجه المنتخب الوطني في أولى مبارياته الإقصائية غدا الجمعة منتخب الرأس الأخضر ، ثم يخوض المباراة الثانية يوم السبت المقبل ضد أوغندا ، ليختتم مشاركته باللقاء لثالث والأخير بمواجهة مصر يوم الأحد 29 نونبر الجاري.
عن هذه المشاركة في هذه الدورة، أوضح مدرب المنتخب الوطني في تصريحات إعلامية مباشرة بعد الوصول إلى الديار المصرية، بأن الفريق الوطني يدخل المنافسات بجاهزية وباستعداد جيد حيث استفاد من التجمع التدريبي الذي أقامه في الفترة الأخيرة بتركيا وأجرى خلاله عدد من المباريات مع أندية تركية. وأضاف أن انتقاء اللاعبين أملته بعض العوامل والشروط من ضمنها انتماءهم لأندية واظبت على خوض حصصها التدريبية رغم توقف البطولة والدوري ومنافسات كرة السلة بالمغرب. وكان المنتخب الوطني لكرة السلة قد أجرى مباراة إعدادية خلال معسكره التدريبي بتركيا ضد فريق هريم Harem التركي الذي يلعب في الدرجة الثانية بالعصبة التركية لكرة السلة، وانتهت لصالح المنتخب الوطني ب 66 نقطة مقابل 57.كما كان قد واجه الفريق التركي « High Touch»
وتفوق عليه ب 76 مقابل 57. وضمن تحضيراته هناك في تركيا، خاض المنتخب الوطني مباراته الثالثة يوم السبت الماضي قبل التوجه للديار المصرية للمشاركة في المرحلة الاولى لإقصائيات كأس بطولة افريقيا (الافرو باسكيط 2021).
مصادر قريبة من الفريق الوطني أكدت أن عناصر المنتخب تدرك أهمية الدفاع عن القميص الوطني في هذا المحفل القاري كما تدرك أنه يجب بدل كل الجهود من أجل المنافسة على انتزاع بطاقة التأهل بالرغم من صعوبة المهمة،وأمام المنتخب الوطني وافر الحظوظ شأنه شأن باقي المنتخبات الافريقية الحاضرة.


الكاتب : عزيز بلبودالي

  

بتاريخ : 26/11/2020

//