إقليم الحسيمة.. ورشة تحسيسية حول سبل تفادي عدوى كورونا وسط الأطفال

استفاد، مؤخرا، عدد من الأطفال المنحدرين من الجماعة الترابية اسنادة بإقليم الحسيمة، من ورشة تكوينية تحسيسية حول مخاطر جائحة فيروس كورونا المستجد – كوفيد – 19.
و»نظمت الورشة التكوينية بمبادرة من جمعية الأمل للتنمية النسائية بني يطفت، وبتنسيق وشراكة مع المديرية الإقليمية لوزارة الثقافة والشباب والرياضة (قطاع الرياضة)، بالحسيمة، في احترام تام للتدابير الاحترازية الرامية إلى التصدي لانتشار جائحة كورونا، حيث تضمن البرنامج عرض شريط وثائقي توعوي تحسيسي حول سبل الوقاية من عدوى فيروس كورونا المستجد، وضرورة الالتزام بالتدابير الوقائية الضرورية للحماية من خطر الفيروس ، إضافة إلى تنظيم ورشة للفنون التشكيلية أبدع خلالها الأطفال والطفلات المستفيدون رسومات ولوحات فنية تجسد الخطورة البالغة التي يشكلها وباء كورونا على صحة وسلامة الفرد والمجتمع» يقول المنظمون.
«كما قدمت للأطفال نصائح وتوجيهات حول سل تجنب العدوى بالوباء وحمايتهم أنفسهم وعائلاتهم من خطر الإصابة به، وأهمية تعزيز وتكثيف الوعي داخل المجتمع بهذه الجائحة» وفق المصدر ذاته.
هذا واستفاد الأطفال المشاركون في الورشة من كمامات واقية ومجموعة من اللوازم الضرورية الخاصة بالتنظيف والتعقيم للحفاظ على صحتهم وسلامتهم وتجنب خطر الفيروس.


بتاريخ : 15/09/2020