إناث الجيش الملكي يتأهلن إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا

ضمن فريق الجيش الملكي عبوره إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا للسيدات المقامة خلال الفترة الحالية بالمغرب، عقب تفوقه على فريق غرين بافالوز الزامبي بهدفين لواحد ، في المباراة التي جمعتهما، مساء أول أمس الأربعاء بملعب ولي العهد الأمير مولاي الحسن بالرباط، برسم الجولة الثانية (المجموعة الأولى) من المسابقة.
وكان فريق غرين بافالوز الزامبي سباقا للتسجيل عن طريق إيرين لونغو (د 19)، قبل أن تتمكن العسكريات من تحقيق التعادل عبر المتألقة فاطمة تكناوت في الدقيقة 30 من ضربة جزاء، قبل أن تعود في الدقيقة 59 وبنفس الطريقة لتسجل هدف النصر والتأهل.
وبهذا الفوز أصبح الجيش الملكي في صدارته مجموعته برصيد ست نقط، متقدما على بافالو وسيمبا التنزاني بثلاث نقط، وديترمين الليبيري بدون رصيد.
وفرضت لاعبات الجيش الملكي سيطرتهم على مجربات اللعب منذ بداية اللقاء، قبل أن تتفاجأن في الدقيقة 19 بهدف زامبي.
ولم تتأثر رفيقات نجاة بدري بهذا التخلف، وحافظن على رغبتهم في الفوز، وتمكن بعد مرور 11 دقيقة فقط من إعادة الأمور إلى نصابها، من ضربة جزاء، انبرت لها فاطمة تكناوت، التي عادت بعد مرور 14 دقيقة على بداية الجولة الثانية وسجلت هدف التفوق، بعدما اصطادت نجاة بدري ضربة جزاء، بعدما تلاعبت بإحدى المدافعات الزامبيات.
وشهدت المباراة إشهار الحكمة الورقة الحمراء في وجه لاعبة فريق الجيش الملكي زينب الرضواني (د 73)، كما توجت تكناوت بجائزة أفضل لاعبة.
يذكر أن الفريق العسكري فاز في النسخة الماضية، التي جرت بمصر، بالميدالية النحاسية.
وفي مباراة عن نفس الجولة، فاز فريق سيمبا كوينز التنزاني على ديتيرمين الليبيري بهدفين دون رد، من توقيع أوبا كليمنت في الدقيقة 53، وبركات عليا في الدقيقة 80 من ضربة جزاء.
وأكمل فريق ديتيرمين الليبيري المباراة بعشرة لاعبات بعد طرد مارغريت ستيوارت في الدقيقة 88.


بتاريخ : 04/11/2022