إياب نصف نهائي عصبة الأبطال : الزمالك حذر والرجاء بمن حضر

 

يواصل فريق الرجاء البيضاوي تحضيراته لمباراة إياب نصف نهائي عصبة الأبطال التي ستجمعه بالزمالك المصري مساء الأحد المقبل بملعب القاهرة الدولي بمصر، ولا تتجاوز التحضيرات حصص تدريبية منفردة لكل لاعب داخل غرفته بمقر إقامة الفريق بأحد فنادق الدارالبيضاء. والواضح،أن مكونات الفريق البيضاوي عملت بحماس على تجاوز مخلفات الأزمة الصحية التي لحقت بالفريق إذ رغم الظروف الصحية فالطاقم التقني بقيادة جمال السلامي واصل منح لاعبيه توجيهات استثنائية مرتبطة بالإعداد البدني والتقني والذهني في نفس الوقت.
والأكيد، يجد الرجاء نفسه مجبرا على السفر للقاهرة، وتم تحديد الجمعة موعدا للرحلة، بمن حضر من لاعبيه الذي خضعوا لأخر مسحة طبية صباح أمس الأربعاء.في هذا الإطار، أوضح مصدر من داخل الرجاء أن قوانين الكاف لا تسمح بتأجيل المباراة لمرة ثانية إلا في حالة ظهور إصابات وحالات إيجابية قبل 48 ساعة عن المباراة، أي أن الرجاء مجبر على التنقل للقاهرة بمن حضر من لاعبيه، ومطالب بالخضوع لمسحة طبية في نفس الجمعة،يوم الوصول، هناك بالعاصمة المصرية،وإذا لا قدر الله ظهرت حالات متعددة في صفوف لاعبيه، ممكن للاتحاد الافريقي اتخاذ قرار التأجيل مرة ثانية.
وعن وضعية اللاعبين المصابين بالفريق، أكد نفس المصدر، أنهم لا يعانون من أي مضاعفات وحالاتهم الصحية مستقرة بل ومعنوياتهم جيدة وهم متحمسون للسفر ولخوض اللقاء أمام الزمالك.
من جهته،خضع فريق الزمالك،أمس الأربعاء، لمسحة طبية للكشف عن فيرس كورونا، ثم دخل مباشرة بعد ذلك في معسكر مغلق بأحد الفنادق القريبة من ملعب القاهرة الدولي، استعدادا لمباراة الأحد المقبل، في إياب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا، حيث كانت مباراة الذهاب انتهت بفوز الفريق المصري بهدف نظيف سجله أشرف بن شرقي في المباراة التي أقيمت على مركب محمد الخامس.
من ناحية أخرى، وحسب تقارير صحفية مصرية، خضع اللاعب عبد الله جمعة ظهير أيسر الزمالك لاختبار طبى ، حيث تعرض اللاعب لإصابة فى العضلة الخلفية فى مباراة الإسماعيلى الأخيرة ، أثبت إصابته بشد خفيف في العضلة الخلفية ما يطرح سؤال مشاركته من عدمها في المباراة أمام الرجاء.
التقارير الإعلامية المصرية تحدثت عن عودة يوسف أوباما، صانع ألعاب الزمالك، لقيادة الخط الأمامي للزمالك فى لقاء الرجاء المقبل، بعدما تغيب عن لقاء الإسماعيلى الماضى بسبب معاناته من إصابة بسيطة فى الركبة، لذا فضل الجهاز الفنى للفرة، إراحته، حتى يكون جاهزًا بشكل تام لمواجهة الرجاء التى ستجمع بين الفريقين يوم الأحد المقبل.
وقالت نفس التقارير أن الزمالك يعلم قوة الرجاء بالرغم من مرور لاعبيه بالظروف الصحية الأخيرة، ولذلك سيكون الفريق حذرا في مباراة الأحد وسيلعب بكامل تركيزه ولن يلتفت لنتيجة الذهاب التي حقق فيها الفوز بالدارالبيضاء بهدف دون رد.


الكاتب : عزيز بلبودالي

  

بتاريخ : 29/10/2020

//