اتحاد الخميسات ينهي ثلتي بطولة القسم الثاني بحصيلة جد سلبية

 

 

واصل فريق اتحاد الخميسات مسيرته في بطولة هذا الموسم، والتي ميزها التواضع وضعف  الأداء  وسوء النتائج منذ انطلاق الدوري، مما جعله يتذيل الترتيب.
وأصبح الفريق الزموري مع مرور الدورات مهددا بالانحدار إلى قسم الهواة، حيث بات أقوى المرشحين للنزول، بعد حصيلته السلبية، والتي كانت عند نهاية ثلثي البطولة، أي بعد إجراء 20 دورة، 3 انتصارات و8 تعادلات و9 هزائم،، جمع خلالها 17 نقطة فقط، ما بواه المركز الأخير.
هذه الحصيلة تجعل مهمة الفريق الزموري خلال الثلث الأخير من البطولة شاقة وجد صعبة، قصد ضمان البقاء، وهو رهان يحتاج مجهودات مكثفة ومضاعفة.
فخلال الدورة 20 من بطولة القسم الثاني، استقبل اتحاد الخميسات فريق سطاد المغربي، الذي يتوق إلى الاستمرار في حصد النتائج الإيجابية، وازدادت مطامحه مع مرور الدورات. فجاء إلى ملعب18نونبر ليبحث عن النقط الثلاث، لكنه أي من الفريقين لم ينجح في مسعاه، حيث اكتفيا باقتسام النقط.
اللقاء عرفت جولته الأولى في مجملها تفوق الفريق الزائر، الذي كان أكثر انتشارا داخل الملعب، وامتلك الكرة، فكان أكثر وصولا إلى معترك عمليات الاتحاد. محاولات كانت تربك الدفاع المحلي، فيما مرتدات الزموريين، وعلى نذرتها، لم تكن ذات فعالية.
وانتظر الجميع حتى الدقيقة 41 من اللقاء، حيث حصل الاتحاد الزموري على ركنية، انتهت معها الكرة عند مامادو دياني ليفتتح حصة التسجيل.
الحولة الثانية، انطلقت  بتحرك رباطي، بحثا عن هدف التعادل، واجهه الدفاع الزموري بتطبيق الحراسة الفردية وسد المنافذ، لكن خروج مامادو دياني والعميد السعيدي بسبب الإصابة أربك حسابات المدرب الزموري مولود مدكر،  فتضاعفت رغبة سطاد، مع مرور الوقت في بلوغ  المرمى، وخلق متاعب للدفاع المحلي، إلى أن تمكن في الدقيقة 87 من تعديل الكفة، عن طريق اللاعب خليل باكوش، الذي سدد من خارج مربع العمليات، ليتحول مسار الكرة بعد ارتطامها بأحد المدافعين، وتستقر في شباك  الحارس  بوخريص.
وشهدت الجولة 20 هزيمة الفريق المتصدر، نهضة الزمامرة أمام الراسينغ البيضاوي بهدف واحد، ليتقلص الفارق الذي يفصله عن المطارد المباشر، سريع وادي زم، إلى نقطة واحدة.
واستفاد السريع، المتعادل سلبيا مع الواف، كثيرا من هزيمة يوسفية برشيد بخمسة أهداف لواحد أمام شباب المسيرة.
النتائج
وداد تمارة – الاتفاق المراكشي 0 – 0
اتحاد الخميسات – سطاد المغربي 1 – 1
سريع وادي زم – وداد فاس 0 – 0
شباب المسيرة – يوسفية برشيد 5 – 1
رجاء بني ملال – شباب خنيفرة 1 – 3
الاتحاد الوجدي – جمعية سلا 2 – 1
شباب بنجرير – أولمبيك الدشيرة 1 – 1
نهضة الزمامرة – الراسينغ البيضاوي 0 – 1


الكاتب : أورارى علي

  

بتاريخ : 21/03/2023