اتحاد تواركة يذيق الماص الهزيمة الأولى هذا الموسم

شهد المركب الرياضي بفاس، مساء يوم الجمعة، على الهزيمة الأولى للمغرب الفاسي هذا الموسم، وكانت بهدف واحد أمام اتحاد تواركة، برسم برسم الجولة التاسعة من البطولة الاحترافية الأولى.
وتحكم الفريق الزائر في مجريات اللعب منذ صافرة البداية، التي أعلن عنها الحكم مصطفى الكشاف. حيث سعى التوركيون إلى المناورة مبكرا للبحث عن الهدف، وخلق بعض الفرص، إلا أنها لم تترجم إلى أهداف.
ومن جهته عمل فريق المغرب الفاسي، الذي كان مؤازرا بجماهيره، من أجل لبلوغ شباك الخصم، لكن جل المحاولات كانت محتشمة، ليستمر الضغط من هنا وهناك، وفي أغلب الأوقات الكرة كانت تلعب في وسط الميدان، بفعل غياب الفعالية الهجومية، رغم أن الحكم كشاف أعلن عن ضربة جزاء لصالح التوركيين، سرعان ما تراجع عنها بعد اللجوء على تقنية الفيديو، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
ومع انطلاق الشوط الثاني، قام كل مدرب بتغير في تشكيلته، حيث سعى مدرب الماص إلى الاستفادة من النقص العددي في صفوف الفريق الخصم بعد طرد أمادي غاديو في الدقيقة 41، لكن الدقيقة 55 من عمر اللقاء حملت هدف السبق للفريق التوركي، بعدما فاجأ اللاعب شملال مكونات الماص. هذا الهدف جعل الفريق الزائر يتراجع للوراء، والاعتماد على المرتدات السريعة للبحث عن الهدف الثاني، في وقت وظف فيه المغرب الفاسي كل إمكانياته التقنية والبدنية لتحقيق هدف التعادل، إلا أنه أحبط آمال وكسر أحلام جماهيره العريضة، التي كانت تمني النفس بتحقيق الانتصار بالميدان بعد سلسلة من التعادلات .


الكاتب : خالد الطويل

  

بتاريخ : 13/11/2023