اختتام دوري المرحوم رشيد حتيتي لكرة القدم

من تنظيم جمعية جسر التنمية والتعاون الطبي، وبتعاون مع المجلس الجماعي لسيدي علال المصدر، وفعاليات المجتمع المدني المحلي، احتضن ملعب سوق السبت أيت عبو المتواجد به مقر الجماعة، التي تنتمي إليها قبيلة أيت عبو، طيلة شهر رمضان الأبرك، الدوري الرمضاني المرحوم رشيد حتيتي في كرة القدم في نسخته الأولى، والذي اختير له شعار «الرياضة تواصل وأخلاقّ، بمشاركة 16 فريقا، يمثلون الأفخاد المشكلة للقبيلة المذكورة، تم توزيعها على أربع مجموعات، تنافست على المراتب الأولى في عدة مباريات إقصائية.
وجرت النهاية يوم عيد الفطر، وجمعت فريقي إخليعن أيت حمان وأمل إيفوعيزن، تحت قيادة الحكم حسن جعفر، وعاد الفوز في نهايتها لصالح الفريق الأول بـ 1 – 4.
وكان الفريق الفائز معززا بثلاثة لاعبين سابقين لفريق الاتحاد الزموري، وهم: عز الدين باعلا، الحسين النقاز ويوسف زوهري.
بعد ذلك تم توزيع الجوائز على الفرق الأربع الأولى وحكام لقاءات الدوري، كما رصدت جائزة لأحسن لاعب وأحسن حارس وجائزة للروح الرياضية، فضلا عن وجوائز أخرى، شملت كؤوسا وميداليات وشواهد تقدرية ومكافآت مالية، قبل أن يختتم الدوري بحفل تخللته لوحة من الفولكلور المحلي من فن أحيدوس.
نشير إلى أن عائلة حتيتي من الأسر  المعروفة على صعيد الخميسات وأيت عبو، وكان الراحل، الذي يحمل الدوري اسمه، يعمل قيد حياته بقطاع التربية الوطنية، وهو نجل الراحل حتيتي بنعزوز، الدي ترأس جماعة سيدي علال المصدر من 1983إلى 1992.


الكاتب : أورارى علي

  

بتاريخ : 06/05/2023