استثمار إيرلندي لإستئناف العمل بمطار بني ملال

أكد والي جهة بني ملال خنيفرة بأن السلطات و كل الفاعلين بالجهة مستعدون للتعاون والتنسيق مع شركة النقل الجوي لتوفير كل الظروف الضرورية التي تمكنها من الشروع في استغلال خطوط الربط الجوي بمطار بني ملال بباقي الجهات الدولية في أقرب الأجال وأحسن الأحوال.
كان هذا ختام كلمة الوالي خلال اجتماع عقده بمقر ولاية بني ملال خنيفرة نهاية الأسبوع الأخير مع مستثمرين إيرلنديين وبحضور مختلف المصالح المعنية والفاعلين الجهويين لتدارس إجراءات ربط مطار بني ملال بمختلف شرايين التنمية الجهوية التي أخذت تتسع خلال السنوات القليلة الماضية.
واستهل والي الجهة الإجتماع باستعراض المشاريع السياحية و البنيات التحتية المهيكلة التي تتوفر عليها جهة بني ملال خنيفرة، وخاصة المطار الدولي لبني ملال مؤكدا بأن الجهة تضم جالية مهمة بالخارج تربطهم علاقات وطيدة ببلدهم من خلال أسرهم وعائلاتهم المتواجدة بمختلف مدن وقرى الجهة.
مثنيا على الموقع الجغرافي الإستراتيجي الذي تتواجد به الجهة من خلال توسطها مجموعة من الأقطاب الحضرية التي تحيط بها، وذلك من شأنه أن يقوي نشاط النقل الجوي بالمطار، خصوصا وأن الشركة الإيرلندية «ريان إير» تعتمد أثمنة تنافسية مشجعة.
ومن جهته أعرب مدير شركة «ريان إير» عن سعادته بحسن الإستقبال مبرزا إعجابه بمطار بني ملال و مؤكدا بأنه سيعمل مع الفاعلين الجهويين على تثبيت  الجوانب التقنية المتعلقة بالمطار وربطه بباقي مدن الجهة الأخرى، مضيفا بأن الشركة ستعمل جاهدة لإطلاق رحلاتها الجوية من وإلى بني ملال صوب مختلف الدول الأوربية خلال شهر أكتوبر القادم.
و معلوم أن مطار بني ملال تم تدشينه من طرف جلالة الملك في شهر أبريل من سنة 2014 وتم استغلاله أنذاك من طرف شركة الخطوط الجوية الملكية في خط جوي وحيد  يربط  مدينة بني ملال بمدينة ميلانو الإيطالية فقط. وبعد سنوات قليلة توقفت حركة الطيران بشكل مفاجئ.
وتم تحويل الخط الجوي إلى مطار محمد الخامس بالدار البيضاء.


الكاتب : أ.عبد العاطي

  

بتاريخ : 17/02/2023