استعراض فرص الاستثمار بجهتي العيون – الساقية الحمراء والداخلة – وادي الذهب أمام مستثمرين إماراتيين

استعرض وفد من أعضاء جهتي العيون- الساقية الحمراء، والداخلة -وادي الذهب، أمام مستثمرين إماراتيين، الأربعاء بالشارقة، مختلف الفرص الاستثمارية التي تزخر بها الجهتان، في عدد من القطاعات.
وسلط الوفد، خلال جلسة نقاشية بمقر غرفة تجارة وصناعة الشارقة، عقدت في إطار «ملتقى الاستثمار-أبوظبي –الشارقة- الداخلة- العيون»، الضوء على التسهيلات والإطار القانوني الملائم ، فضلا عن مناخ الأعمال المستقر والجاذب لرؤوس الأموال الأجنبية بهاتين الجهتين، والذي تعزز بفضل النموذج التنموي الجديد الذي أطلقه جلالة الملك محمد السادس.
وأبرز وفد جهتي العيون – الساقية الحمراء، والداخلة -وادي الذهب، في عروض ألقيت خلال الجلسة، التي حضرها على الخصوص، رئيس غرفة تجارة وصناعة الشارقة،عبد الله سلطان العويس، ورجال أعمال إماراتيون ينشطون في عدد من القطاعات الاقتصادية، ونائب سفير المملكة المغربية بالإمارات، عبد الإله أوداداس، ومسؤولون بعدد من المؤسسات المغربية، إمكانيات الاستثمار التي توفرها الجهتان خاصة في قطاعات الصناعة التحويلية والطاقات المتجددة، والسياحة، والزراعة المستدامة، والصيد البحري، والتكنولوجيا، مشيرا في هذا السياق إلى البنيات التحتية الطرقية والمينائية، والصناعية التي أضحت تتوفر عليها مناطق الجهتين، والتي تتيح فرصا هائلة للمستثمرين .
وأكد رئيس غرفة تجارة وصناعة الشارقة خلال الجلسة، على عمق ومتانة العلاقات الأخوية بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة المغربية، مبرزا أن إمارة الشارقة منفتحة على التعاون مع أوساط الأعمال في المغرب بما يحقق الأهداف والمصالح المشترك للبلدين.
يشار إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة تحتل المرتبة الأولى على صعيد الاستثمارات العربية في المغرب، والمرتبة الثالثة على صعيد مجموع الاستثمارات الأجنبية المباشرة.
وعقب هذه الجلسة، قام وفد جهتي العيون – الساقية الحمراء، والداخلة -وادي الذهب، بزيارة للجناح المغربي، بالمعرض العالمي «إكسبو دبي 2020 «، والذي يعكس تنوع المملكة ويستعرض الإنجازات الاقتصادية والثقافية والعلمية بها. ويهدف «ملتقى الاستثمار-أبوظبي –الشارقة- الداخلة- العيون»، إلى توسيع آفاق التعاون الاقتصادي والتجاري بين المغرب والإمارات ليشمل جهات ومدن الصحراء المغربية على نحو متزايد.
وتتيح الأقاليم الجنوبية للمملكة بفضل موقعها الاستراتيجي، ومناخ الأعمال المستقر، الذي يستمد ديناميته أساسا من الإصلاحات التنموية والمشاريع المهيكلة التي يقودها جلالة الملك محمد السادس، فرصا متنوعة للاستثمارات الأجنبية، وهو ما يؤدي الى تزايد المؤشرات على تحول منطقة الصحراء المغربية إلى قبلة هامة لرؤوس الأموال الأجنبية بفضل الإمكانيات الكبيرة التي تزخر بها المنطقة.


بتاريخ : 20/11/2021

أخبار مرتبطة

  يهدف لدعم تكييف التكوين والبحث الزراعي المغربي مع تحديات الانتقال الإيكولوجي     وقع المغرب و الاتحاد الأوروبي، أمس

عبرت جمهورية سيراليون، الثلاثاء بالرباط، عن دعمها الكامل للوحدة الترابية للمملكة مؤكدة أن مبادرة الحكم الذاتي التي تقدم بها المغرب

إفريقيا لا تعبئ سوى 11.4 مليار دولار سنويا من أصل 580 مليارا تحتاجها للتمويل انعقد أول أمس على هامش الملتقى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *