استعرض مستجدات الموسم الجديد .. لقاء تواصلي مع أطر الاستشارة والتوجيه التربوي بورزازات

نظمت المديرية الإقليمية للتربية الوطنية بورزازات، يوم الخميس الفائت، لقاء تواصليا مع أطر هيئة الاستشارة والتوجيه حول سبل إنجاح الدخول المدرسي المقبل.
وذكرت المديرية «أن هذا الاجتماع، الذي ترأسه المدير الإقليمي للتربية الوطنية بورزازات، يوسف بوراس، نظم تحت شعار «الدخول المدرسي 2021-2022 .. من أجل نهضة تربوية رائدة لتحسين جودة التعليم» ، و عرف حضور رؤساء المصالح بهذه المديرية الإقليمية، تميز بتقديم ومناقشة عرض حول الدخول المدرسي الحالي 2021-2022، تطرق إلى السياق والمرجعيات، والبنيات والمؤشرات التربوية، والموارد البشرية».
ووفق المصدر ذاته فقد «تمت مناقشة وضعية تنفيذ ميزانية السنة المالية 2021، وعملية تلقيح الفئة العمرية المتمدرسة من 12 إلى 17 سنة، وحصيلة وبرنامج العمل، وكذا عدد من المستجدات التربوية»، مذكرا بأن «هذا اللقاء يندرج في إطار تنزيل مقتضيات القانون الإطار رقم 17-51 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، خاصة المشروع رقم 17 الذي يهم تعزيز وتعبئة الفاعلين والشركاء حول المدرسة المغربية. كما أنه «يأتي في سياق العمل على ضمان دخول مدرسي آمن وناجح، واستمرارا من المديرية الإقليمية للتربية الوطنية بورزازات في التواصل الدائم والمستمر مع مختلف الفاعلين والشركاء في بداية كل موسم دراسي.»
«هذا وقد عقدت المديرية الإقليمية، مؤخرا، سلسلة من اللقاءات مع الفاعلين التربويين والإداريين من أجل التحضير الجيد للدخول المدرسي واتخاذ الإجراءات المناسبة في هذا المجال « يخلص المصدر نفسه.


بتاريخ : 14/09/2021

//