الأخ عبد الحق أمغار مرشح الاتحاد ، يستعيد مقعده البرلماني بالحسيمة

فاز عبد الحق أمغار مرشح الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بمقعد من أصل أربعة المخصصة لدائرة الحسيمة برسم الانتخابات الجزئية ، بنسبة المشاركة على مستوى إقليم الحسيمة 22.29 في المائة، حيث أدلى ما مجموعه 51 ألفا و261 ناخب وناخبة بأصواتهم ، التي جرت أول أمس الخميس .

فوزعبد الحق أمغار مرشح الوردة ، عن جدارة واستحقاق ، بعد أن تم استرجاع مقعده  ، عقب الطعن الذي تقدم به مرشح حزب الاتحاد الاشتراكي للانتخابات التشريعية التي أجريت في 8 شتنبر 2022 . حيث قررت المحكمة الدستورية في 18 ماي 2022 إلغاء المقاعد الانتخابية الأربعة التي سبق أن فاز بها كل من نور الدين مضيان (حزب الاستقلال)، وبوطاهر البوطاهري (التجمع الوطني للأحرار)، ومحمد الحموتي (الأصالة والمعاصرة)، ومحمد الاعرج (الحركة الشعبية) .

هذا الفوز الاتحادي بمدينة الحسيمة جاء نتيجة تظافر جهود الاتحاديين والاتحاديات قيادة وقواعد ، من طرف جميع الأطر سواء القطاع النسائي أو الشبابي ، بتوجيه من قائد الحزب وكاتبه الأول إدريس لشكر بمعية أعضاء المكتب السياسي والبرلمانيين في الغرفتين ومسؤولي الجهات والاقاليم الذين حجوا إلى الحسيمة لدعم ومساندة مرشح الوردة المناضل الصلب عبد الحق أمغار .

وأعطى حضور الكاتب الأول إدريس لشكر والكلمة التوجيهية التي خلقت حماس في نفوس الاتحاديين والاتحاديات وشحنة قوية ، تسلحوا بها في بداية الحملة الانتخابية إلى أن تم الإعلان عن فوز الاخ المناضل عبد الحق أمغار حيث وصفه قائد الاتحاد الاشتراكي ” نبتة من هذه الأرض يستحيل أن ترفضه هذه التربة أو أن تكون ضده هذه التربة ” و” سليل هذه العائلة وسليل هذه المنطقة وسليل الريف، أهل لهذه المعركة وقادرعليها ” .

ووجه لشكرخطابه إلى المناضلين في الحسيمة والاقليم بأن هذه المعركة الانتخابية لستم وحدكم من تقودوها بل الاتحاديين والاتحاديات قيادة وقواعد ورائكم ومعكم في هذه المعركة .

وقال الكاتب الاول للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية : ” لقد حججنا كاتحاديات واتحاديين لنعبر باسم الاتحاديات والاتحاديين، من أقصى الجنوب إلى أقصى الشمال، ومن أقصى الشرق إلى أقصى الغرب، بأننا كلنا معكم في هذه المعركة، ومع قيادتنا في هذه المعركة، أي مع أخينا عبد الحق أمغاروالنواة التي تدبر معه هذه المرحلة “.

وفاز في دائرة الحسيمة إلى جانب عبد الحق أمغار لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية ، بوطاهر البوطاهري عن حزب التجمع الوطني للأحرار، ومحمد الحموتي عن حزب الأصالة والمعاصرة، ونور الدين مضيان عن حزب الاستقلال.

وتنافست سبع لوائح انتخابية على مستوى دائرة إقليم الحسيمة للظفر ب 4 مقاعد بمجلس النواب، تمثل أحزاب الاستقلال، والتجمع الوطني للأحرار، والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، والأصالة والمعاصرة، والعدالة والتنمية، والاتحاد الدستوري، والحركة الشعبية.

وقد بلغت نسبة المشاركة في الانتخابات الجزئية على مستوى إقليم الحسيمة 22.29 في المائة، حيث أدلى ما مجموعه 51 ألفا و261 ناخب وناخبة بأصواتهم.

وتجدر الإشارة إلى أن السلطات المحلية لإقليم الحسيمة عبأت ما مجموعه 608 مكتب تصويت موزعة على مختلف الجماعات الترابية التابعة لإقليم الحسيمة، و54 مكتبا مركزيا.

 


الكاتب : مصطفى الإدريسي

  

بتاريخ : 22/07/2022