الأساتذة حاملو الشهادات ينفذون احتجاجات ممركزة بالرباط انطلاقا من يوم الأحد المقبل

 

دعا  الأساتذة حاملو الشهادات إلى تنفيذ احتجاجات ممركزة بالرباط خلال العطلة المدرسية ابتداء من الأحد 25 أكتوبر 2020.
هذه الاحتجاجات تأتي ضد ما أسموه بالتماطل الحكومي والوزارة الوصية في تنفيذ التزاماتها مع النقابات التعليمية في 10 دجنبر 2019 و 21 يناير 2020 وما قبلهما، بتغيير إطار حاملي الشهادات وترقيتهم إلى السلم 11 بأثر رجعي إداري ومالي.
في ذات السياق، نددت هذه الفئة بعدم التزام وزارة التربية الوطنية بتنفيذ اتفاقها حول ملف حاملي الشهادات خاصة بعد الوعود المتكررة بتسويتها قبل الإعلان عن مباريات التوظيف الجديدة، مطالبة الوزارة بالالتزام باتفاقها في ملف حاملي الشهادات والإسراع بتسويته بشكل عادل وشامل، وتسريع إصدار المرسوم التعديلي المتفق عليه مع النقابات.
وحمل بلاغ في الموضوع،الجهات المسؤولة المعنية تبعات هذا التماطل في تنفيذ الاتفاق، والاستمرار في التعنت واللامبالاة والمناورات المفضوحة، ويرى  أن التنصل من اتفاق تسوية ملف حاملي الشهادات وباقي الملفات يزيد من تعميق هوة الثقة بين الوزارة ونساء ورجال التعليم.
وهدد البلاغ،أنه في حالة استمرار تمادي الوزارة بتجاهل مطالب هذه الفئة، فإن هذه الأخيرة ستخوض أشكالا احتجاجية أخرى،كما نددت بالتضييق على ممارسة الحق في الإضراب عبر الاقتطاعات غير القانونية من الأجور واعتبار الإضراب غيابا غير مبرر.


الكاتب : جلال كندالي

  

بتاريخ : 24/10/2020

//