الاستحقاقات القارية : الرجاء يأمل الفوز على «حوريا» للاقتراب من ربع النهائي والجيش الملكي يتسلح بدعم جماهيره أمام «فيوتشر»

يضع فريق الرجاء الرياضي الانتصار نصب عينه، وهو يستقبل حوريا كوناكري، يومه السبت بداية من الثامنة ليلا، بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء، ضمن مباريات الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة بمسابقة دوري أبطال إفريقيا، بغاية الاقتراب أكثر من ربع النهائي، خاصة وأن معنويات لاعبيه جد مرتفعة، عقب عودتهم بانتصار ثمين من دار السلام على حساب سيمبا التنزاني.
ويتواجد الفريق الأخضر في صدارة الترتيب برصيد 6 نقاط، متقدما على حوريا الغيني (4نقاط)، ويراهن على الدعم اللامشروط لمناصريه قصد تحقيق الفوز، وتعزيز مركزه في الصدارة.
وقد لا يجد النسور الخضر عائقا أمام الضيف الغيني، سيما وأنه أظهر نجاعة هجومية كبيرة في المبارتين الماضيتين، حيث سجل ثمانية أهداف،حين اكتسح فايبرز الأوغندي بخماسية وتغلب بعدها على سيمبا التنزاني في معقله وأمام جماهيره بثلاثية نظيفة.
وبلغت المجموعة الرجاوية درجة متقدمة من الانسجام، تحت قيادة المدرب التونسي منذر الكبير، الذي أصبح يتوفر على خيارات تقنية وتكتيكية متعددة، يمكن الاعتماد عليها عند الضرورة، خاصة الثنائي الجديد نوفل الزرهوني وعبد الإله الحافيظي، الذي كان احد المساهمين في الانتصار الصعب على اتحاد تواركة، برسم الجولة 17 من الدوري الاحترافي.
وعلى مستوى آخر، عقد عزيز البدراوي رئيس الفريق الأخضر، أول أمس الخميس، اجتماعا خاصا مع اللاعبين، مباشرة بعد الفوز على اتحاد تواركة، حيث تمت مناقشة
نظام المنح الذي سيتم الاعتماد عليه في دوري أبطال إفريقيا، فضلا عن إعادة جدولة منح التوقيع، التي يعود البعض منها إلى فترة الرئيس السابق أنيس محفوظ.
وتسعى الإدارة الرجاوية إلى توفير الجو الملائم للاعبين بغية مواصلة تحقيق النتائج الجيدة على المستويين القاري والوطني، رغم الصعوبات التي تعانيها من أجل تدبير الموارد المالية الكافية، في ظل كثرة النزاعات التي تلتهم القسط الأكبر من الميزانية السنوية للفريق.
وضمن المجموعة ذاتها، يستضيف فايبرز سيمبا التنزاني، الساعي إلى حصد أولى نقاطه هذا الموسم.
وبمجمع الأمير مولاي عبد الله بالرباط، سيكون الجيش الملكي، يوم الأحد المقبل بداية من الثامنة ليلا، على موعد مع فريق فيوتشر المصري، برسم الجولة الثالثة من دور مجموعات كأس الكونفدرالية الإفريقية.
ويدخل الفريق العسكري هذه المواجهة برهان الانتصار، كي يحافظ على ريادته، والاقتراب من ربع النهائي، خاصة وأن معنويات لاعبيه عالية، عقب الفوز العريض على أسكو كارا الطوغولي بخمسة أهداف لواحد في لقاء الجولة الثانية، وبعده الفوز الكبير على نهضة بركان في الدوري الاحترافي.
ومن المنتظر أن يعتمد المدرب فيرناندو دا كروز على مجموعته الأساسية، حيث سيستعيد خدمات كل من الحارس محمد باعيو ورضا سليم ومصطفى الصهد وربيع حريمات، وإيدلسون بورغيس، الغائب عن مباراة أسكو كارا بداعي الإيقاف.
وعن المجموعة عينها، يواجه بيراميذز المصري أسكو كارا.


الكاتب : إبراهيم العماري

  

بتاريخ : 25/02/2023