البطولة الاحترافية الأولى : الوداد يستعيد ريادته من الرجاء ويوسفية برشيد يعود بنقطة من بركان

 

استعاد فريق الوداد الرياضي صدارة الدوري الاحترافي، بعدما فقدها لفترة قصيرة لصالح غريمه الرجاء البيضاوي، حيث أعاد الفارق بينهما إلى نقطتين، عقب انتصاره البين بأربعة أهداف مقابل هدفين على ضيفه الدفاع الحسني الجديدي، في لقاء مؤجل عن الدورة 17 من الدوري الاحترافي، جمعهما عصر أول أمس الأربعاء بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء.
ويدين الفريق الأحمر بهذا الانتصار لهدافه أيوب الكعبي، الذي سجل هاترك في الدقائق 32 و40 و74، بعدما كان التنزاني مسوفا قد افتتح الحصة عند الدقيقة الثالثة، فيما جاء الهدفان الجديديان بواسطة المدافع إبراهيم نجم الدين في الدقيقة 5 والطيب بوخريص في الدقيقة 90 + 5، من ضربة جزاء سددها في محاولتين.
وإذا كان الفريق الأحمر قد استعاد ريادته، بعدما رفع رصيده إلى 44 نقطة، فإن الدفاع الجديدي قد ظل في المركز 11 برصيد 24 نقطة، ليصبح مطالبا أكثر من أي وقت مضى بمضاعفة سرعته في سباق تأمين البقاء، خاصة وأن الفارق بينه وبين المركز المؤدي إلى الدرجة الثانية لا يتعدى أربع نقط.
ورغم أن فوزي البنزرتي قد أبدى سعادته بالانتصار، فإنه عبر في ذات الوقت عن غضبه من تلقي فريقه هدفين من كرتين ثابتتين، وهو أمر غبر مقبول يجب الاشتغال عليه كثيرا.
وفي المقابل اعترف عبد الحق بنشيخة، مدرب الفريق الجديدي، بقوة الوداد وتواضع أداء فريقه الذي لم يكن في مستوى التطلعات خلال الجولة الأولى، ما دفعه إلى إدخال بعض التغييرات خلال الشوط الثاني، أعطت بعض التوازن لمجموعته، التي يتعين عليها تقليل هامش الخطأ.
وبالملعب البلدي ببركان انتزع يوسفية برشيد نقطة ثمينة من نهضة بركان، بعدما أجبره على التعادل بهدف لمثله، وكان بإمكانه تحقيق أكثر من ذلك، لأنه كان متقدما في النتيجة منذ الدقيقة 18، بعدما سجل عبد الصمد نياني هدف السبق، قبل أن يعدل العربي الناجي النتيجة في الدقيقة 61، مستغلا النقص العددي داخل الفريق الحريزي، بعدما طرد الحكم عادل زوراق اللاعب باترك غادو في الدقيقة 55، قبل أن يعود في الدقيقة 90 + 3 لطرد جبريل شيخ أوتارا، لينهي المباراة بتسعة لاعبين.
وانتقد المدرب البركاني خوان بيدرو بنعلي الأداء الحريزي في هذه المباراة، التي لخصها في 18 دقيقة فقط، لأن الدقائق الأخرى لم تسر بالإيقاع العادي، بسبب نزوع لاعبي اليوسفية إلى التماطل والتظاهر بالسقوط لكسر الإيقاع وربح الوقت. فيما أبدى عبد الرحيم النجار، مدرب اليوسفية، رضاه على النتيجة، مشيرا إلى أنه حقق رهانه، في انتظار حصد نتائج أحسن في المباريات المقبلة.
واحتل فريق نهضة بركان، عقب هذا التعادل، المركز التاسع بـ 27 نقطة، فيما ظل يوسفية برشيد في المركز الرابع عشر الى جانب شباب المحمدية بـ 20 نقطة.
وستنتهي المؤجلات يوم الأحد المقبل، حيث سيكون حسنية أكادير في انتظار الوداد في لقاء مؤجل عن الدورة 19، فيما يحل نهضة بركان ضيفا ثقيلا على الرجاء عن الدروة ذاتها.


الكاتب : إبراهيم العماري

  

بتاريخ : 11/06/2021

أخبار مرتبطة

فاز فريق اتحاد الفتح الرياضي لكرة السلة  بلقب كأس العرش برسم الموسم الرياضي 2020 – 2021، بعد الفوز على فريق

تقدم المدير التقني الوطني للملاكمة، منير البربوشي، باستقالته من مهامه، مباشرة بعد العودة بخفي حنين من الألعاب الأولمبية بطوكيو. ووضع

  توج المنتخب المغربي للصامبو بطلا للدورة ال15 للبطولة الإفريقية للعبة، التي اختتمت أمس الأحد بالقاهرة (28 -31 يوليوز) بعد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

//