البطولة الاحترافية لكرة القدم : الجيش الملكي ينتظر نهضة بركان لفض شراكة الصدارة والوداد يواجه الزمامرة في لقاء ملغوم

 

يوجه فريق الجيش الملكي، يومه الأربعاء أنظاره صوب الدوري الاحترافي، بعدما أجبر على الخروج المبكر من مسابقة دوري أبطال إفريقيا، عندما توقفت رحلته على يد النجم الساحلي التونسي، الذي تغلب عليه ذهابا وإيابا (1 – 0 و 2 – 1 ).
وسيكون الفريق العسكري على موعد مع مواجهة قوية، إذ سيكون في انتظار نهضة بركان، المنتشي بعبوره المستحق إلى مرحلة المجموعات من مسابقة كأس الكاف، والساعي إلى التنافس القوي على لقب الدوري الاحترافي لهذا الموسم.
المباراة ستدور على أرضية ملعب البشير بالمحمدية، وستكون مصيرية للمدرب التونسي نصر الدين نابي، الذي عجز عن الوفاء بالتزاماته اتجاه الجماهير التي كانت تحلم بتواجد فريقها في مرحلة المجموعات من مسابقة دوري الأبطال للمرة الأولى من سنة 2007.
وسيسعى الجيش الملكي إلى فظ شراكته مع نهضة بركان في الريادة، وهو ما يجعل المواجهة بين الطرفين واعدة بالتنافس القوي، خاصة وأن المدرب البركاني أمين الكرمة أظهر نضجا تكتيكيا كبيرا، ونجح في تحقيق نتائج مقبولة حتى الآن، ويتطلع إلى كتابة اسمه ضمن خانة المدربين الواعدين على المستوى الوطني.
وعلى أرضية مركب محمد الخامس، سيكون الوداد الرياضي المزهو بعبوره إلى مرحلة المجموعات من مسابقة دوري الأبطال، للمرة التاسعة على التوالي، وهو رقم غير مسبوق على المستوى الوطني، على موعد مع مباراة ملغومة أمام نهضة الزمامرة، الذي يأمل ترك بصمته في بطولة هذا الموسم.
المباراة سيكون فيها المدرب عزيز كراكاش في مواجهة تكتيكية صريحة مع مواطنه عادل رمزي، الذي مازال في بحث مستمر عن التوليفة المثالية للفريق الأحمر، والذي يتواجد تحت ضغط كبير من طرف الجماهير، رغم أنه حقق انتصارا عريضا على فريق حافيا كوناكري الغيني، برسم إياب الدور التمهيدي الثاني من مسابقة دوري الأبطال.
ونفس ما قيل عن الجيش الملكي، ينطبق على الفتح الرباطي، الذي وجد نفسه خارج مسابقة كأس الكاف، بعدما أقصي على يد اتحاد العاصمة الجزائري، بقرارات تحكيمية مجانبة للصواب، حيث سيتوجه يوم غد الخميس، في رحلة محفوفة بالمخاطر إلى مدينة تطوان، لمواجهة فريق الحمامة البيضاء، الذي وقع على انطلاقة جيدة هذا الموسم، رغم عدم تمكنه من تأهيل الدفعة الثانية من لاعبيه المنتدبين خلال فترة الانتقالات الصيفية.
ووجه الفريق التطواني نداء إلى رئيسي الجامعة والعصبة الاحترافية من أجل التدخل لتمكينه من الاستفادة من لاعبيه الجدد، خاصة وأنه – حسب مسؤولي اللجنة المؤقتة – قد سوى كل خلافاته سواء على مستوى الجامعة أو الهيئات الدولية.
وسيرفع الفريق الرباطي شعار التحدي في وجه المغرب التطواني، من اجل تحقيق فوز استعصى عليه في مواجهة الطرفين منذ مدة.
البرنامج
الأربعاء
الوداد الرياضي – نهضة الزمامرة………………………..(س 18.15)
الجيش الملكي – نهضة بركان…………………………….(س 20.30)
الخميس
المغرب التطواني – الفتح الرباطي………………………..(س20.00)


الكاتب : إبراهيم العماري

  

بتاريخ : 04/10/2023