البطولة الوطنية الاحترافية الأولى (الدورة 28) : اتحاد طنجة ينغص على الوداد احتفالاته باللقب وشباب المحمدية ينقد نفسه ويغرق برشيد

عاد فريق اتحاد طنجة،أول أمس الأحد،بانتصار هام جدا وكان على حساب الوداد الحائز على لقب بطولة هذا الموسم، منغصا على أصحاب الأرض احتفالاتهم باللقب.
الدورة 28 تميزت إذن بهزيمة الوداد في عقر داره أمام ضيفه فريق اتحاد طنجة بأربعة أهداف لهدفين، في المباراة التي جمعتهما، يوم الأحد، على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء.
وسجل أهداف فريق اتحاد طنجة أكسيل مايي (د 15 ض ج ود 16) ويوسف أنور (د 85) ونيهيمي موكوكو (د 90+6)، فيما سجل هدفي الوداد الرياضي أيوب الكعبي (د 63) ومحمد الوردي (د 90+1).وعرفت المباراة طرد لاعب الوداد الرياضي بديع أووك (د 44) ولاعب اتحاد طنجة أنس الأصباحي (د 59).
واحتل فريق اتحاد طنجة ،عقب هذه النتيجة، المركز السادس برصيد 35 نقطة، فيما ظل فريق الوداد الرياضي في الصدارة بمجموع 63 نقطة.
يوم الأحد دائما، نجح فريق شباب المحمدية في إنقاذ نفسه وضمان بقاءه بعد عودته من برشيد بفوز ثمين رد به دين مباراة الذهاب حين انهزم أمام الفريق الحريزي بملعب البشير، إلا أن نتيجة أول أمس كانت لها تأثير كبير على وضعية الفريقين،إذ ساهم الفوز في منح الضيوف الاطمئنان بشكل نهائي على البقاء في القسم الأول،فيما رمت الهزيمة بفريق يوسفية برشيد للمنطقة المؤدية للقسم الثاني من البطولة الاحترافية إذ أصبح مطالبا بالفوز في الدورتيبن المتبقيتين وانتظار تعثر فرق أسفل الترتيب،ومن ضمنهم نهضة الزمامرة الذي تمكن من انتزاع التعادل حين حل ضيفا على المغرب الفاسي. المباراة انتهت بالتعادل بهدفين لمثلهما،حيث افتتح فريق المغرب الفاسي حصة التهديف بواسطة المهاجم علاء الدين أجراي في الدقيقة 45 من الجولة الأولى ،وأضاف هدفه الثاني عبر متوسط الميدان اولاي أليمي في الدقيقة 63 ، وعادل الضيوف الكفة بواسطة المدافعين عبد الخالق حميدوش في الدقيقة 70 و المهدي بالعروسي في الدقيقة 90.
وخلال هذا اللقاء اشهر الحكم كريم صبري الورقة الحمراء في وجه مدافع نهضة الزمامرة مروان مزاوري ، وذلك في الدقيقة 60 .
و عقب هذه النتيجة ، أضحى فريق المغرب الفاسي يحتل الرتبة السادسة برصيد 35 فيما ظل فريق نهضة الزمامرة يراوح مكانه في المركز 14 بمجموع 29 .
وحسم التعادل السلبي صفر لمثله ،المباراة التي جمعت بين فريق الفتح الرياضي بضيفه سريع واد زم.و عقب هذا التعادل ظل فريق الفتح الرياضي يحتل الرتبة 12 برصيد 32 نقطة ، في حين راوح فريق سريع واد زم مكانه في الرتبة 14 بواقع 29 نقطة .وأصبح الخطر يهدد الفريقين معا ما يفرض عليهما البحث عن الفوز في الدورتين الأخيرتين.
الدورة 28 كانت فأل خير على الدفاع الجديدي الذي فاز على ضيفه نهضة بركان ونجح في ضمان البقاء.
الفريق الدكالي تفوق على ضيفه فريق نهضة بركان بثلاثة أهداف لواحد، وسجل أهدافه محمد الجعواني (د 45) ومسعود جوما (د 47) وشعيب المفتول (د 65)، فيما وقع هدف نهضة بركان ابراهيم البحراوي (د 34).
وعرف اللقاء طرد لاعب فريق نهضة بركان عبد الكريم باعدي (د 90 +2).
ويحتل فريق الدفاع الجديدي ،عقب هذه النتيجة، المركز السادس إلى جانب أندية المغرب الفاسي واتحاد طنجة برصيد 35 نقطة، فيما ظل فريق نهضة بركان في المركز الرابع بمجموع 39 نقطة.
النتائج:
السبت
أولمبيك آسفي ……. الرجاء الرياضي 2-2
حسنية أكادير …….. الجيش الملكي 0-1
المغرب التطواني ……. مولودية وجدة 0-1
الأحد
الوداد الرياضي ….. إتحاد طنجة 2-4
الفتح الرباطي …….. سريع وادي زم 0-0
الدفاع الجديدي …… نهضة بركان 3-1
يوسفية برشيد ….. شباب المحمدية 0-1
المغرب الفاسي …….. نهضة الزمامرة 2-2


الكاتب : عزيز بلبودالي

  

بتاريخ : 20/07/2021

أخبار مرتبطة

فاز فريق اتحاد الفتح الرياضي لكرة السلة  بلقب كأس العرش برسم الموسم الرياضي 2020 – 2021، بعد الفوز على فريق

تقدم المدير التقني الوطني للملاكمة، منير البربوشي، باستقالته من مهامه، مباشرة بعد العودة بخفي حنين من الألعاب الأولمبية بطوكيو. ووضع

  توج المنتخب المغربي للصامبو بطلا للدورة ال15 للبطولة الإفريقية للعبة، التي اختتمت أمس الأحد بالقاهرة (28 -31 يوليوز) بعد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

//