البطولة الوطنية الاحترافية (الدورة التاسعة) .. المغرب الفاسي يرغم الرجاء البيضاوي على التعادل بقلب مركب محمد الخامس

 

سقط فريق الرجاء البيضاوي في فخ التعادل أمام ضيفه المغرب الفاسي في المباراة التي جمعت الفريقين برسم الدورة التاسعة من البطولة الوطنية الاحترافية والتي جرت مساء الثلاثاء الأخير بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء بحضور جماهير غفيرة من مناصري الفريقين .
اللقاء الذي أداره الحكم نبيل بنرقية لم يرق للمستوى الذي انتظرته الجماهير والتي أبدعت بتيفو رائع كالعادة لكن الشهب النارية التي أرغم دخانها الحكم على إيقاف اللقاء لبعض اللحظات قد تجر على الفريق البيضاوي غرامات مالية هو في غنى عنها.
الشوط الأول لم يعرف فرص حقيقية للتسجيل من طرف الفريقين و بدا فريق الرجاء بعيدا عن مستواه خاصة على مستوى خط وسط الميدان، لينتهي هذا الشوط بصفر لمثله، وهي نفس نتيجة الشوط الثاني حيث لم تعط المباراة الصورة الحقيقية لقيمة الفريقين اللذين رفعا رصيد نقطهما إلى 13 نقطة ليحتل الرجاء الرياضي البيضاوي المرتبة الرابعة بفارق الأهداف على المغرب الفاسي الذي ارتقى إلى المركز الخامس.
ولم يخف مدرب المغرب الفاسي شكليط في الندوة الصحفية التي أعقبت المباراة  فرحته بنتيجة التعادل التي أحرزها الفريق أمام الرجاء الرياضي البيضاوي وجماهيره العريضة مشيرا إلى أن نتيجة إيجابية أمام الرجاء من شأنها أن تعطي شحنة معنوية قوية للاعبين لمسايرة مباريات البطولة،مضيفا أن اللقاء كان صعبا أمام فريق كبير بصيته وجماهيره وكذلك بعد توقف البطولة لشهر مما يؤثر سلبا على عطاء أي فريق.
من جانبه،أقر مدرب الرجاء الرياضي البيضاوي منذر الكبير بقوة وقيمة المغرب الفاسي مردفا أن لاعبيه قاموا بلقاء جيد وخلقوا فرصا لم يتم استغلالها بطرق جيدة مضيفا أن توقف البطولة يكون له أثر سلبي على أداء اللاعبين حيث أضاف أن العمل سيتواصل لتفادي الهفوات والرجوع إلى المستوى اليد أنهى به الفريق مباريات الدوري قبل توقفها بسبب بطولة العالم بقطر.
وفي المباراة الثانية التي أجريت أول الثلاثاء عن نفس الدورة التاسعة، فاز فريق نهضة بركان على ضيفه فريق اتحاد طنجة بهدفين لواحد،على أرضية الملعب البلدي لبركان.
وانتهى الشوط الأول بدون أهداف، قبل أن ينجح الفريق المضيف في حسم المباراة لصالحه في شوطها الثاني بهدفين لواحد.
وسجل هدفي نهضة بركان بكر الهلالي (د55) والشرقي البحري (د76)، فيما وقع هدف اتحاد طنجة فوزي عبد المطلب (د71 ض ج).
واحتل فريق نهضة بركان ،عقب هذا الفوز، المركز ال11 برصيد 10 نقاط، فيما ظل فريق اتحاد طنجة في المركز الأخير برصيد نقطتين.

النتائج:

الرجاء الرياضي – المغرب الفاسي………..0-0
نهضة بركان – اتحاد طنجة……………..1-2


الكاتب : سعيد العلوي

  

بتاريخ : 29/12/2022