البطولة الوطنية الاحترافية : شباب المحمدية يستغل إكراهات الشباب السالمي وقمة فاس تنتهي كما بدأت

 

تغلب فريق شباب المحمدية على ضيفه الشباب الرياضي السالمي بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما، أول أمس الأربعاء، على أرضية ملعب البشير، برسم منافسات الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية.
وافتتح فريق مدينة الزهور حصة التهديف عبر المهاجم الأوسط أسامة المليوي في الدقيقة السادسة، قبل أن يعود في الجولة الثانية ليعمق الفارق في الدقيقة 48، فيما سجل الهدف الوحيد للشباب الرياضي السالمي اللاعب مصطفى الصهد في الدقيقة 66.
وأدى الفريق السالمي غاليا ثمن محدودية مجموعته البشرية، بعدما فرضت الإصابات وعدم تأهيل الوافدين الجدد على المدرب رضوان الحيمر خوض هذه المواجهة بتشكيلة محدودة جدا، ضمت فقط 15 لاعبا.
ووجد الفريق السالمي صعوبة بالغة في تأهيل لاعبيه الجدد بسبب عدم تقديم الضمانات المالية الكافية للجامعة من أجل التأشير على صفقاته التي أبرمها في الصيف الماضي، حيث يتعين عليه توفير السيولة المالية اللازمة لتغطية هذه النفقات الجديدة، وبالتالي الحصول على تأشير لجنة تأهيل اللاعبين.
وفي المقابل، استغل فريق الشباب جيدا هذا المعطى، وتمكن من تحقيق فوزه الرابع هذا الموسم، وتعويض هزيمة الدورة الماضية أمام الرجاء الرياضي، ليرفع رصيده إلى 17 نقطة، تضعه في الرتبة السادسة، فيما تجمد رصيد أبناء المدرب رضوان الحيمر عند النقطة 19، ليتراجعوا إلى الرتبة الرابعة، بعدما تخلوا عن مقعدهم لصالح الجيش الملكي، العائد بتعادل سلبي من مركب فاس أمام المغرب الفاسي، الذي ارتقى إلى الرتبة السادسة برصيد 17 نقطة.
ولم تقدم هذه المباراة ما كان منتظرا منها، رغم أنها جمعت فريقين يقدمان مستويات جيدة هذا الموسم، لكن واقع الحال حمل مباراة متوسطة، لم تشبع رغبات المناصرين.
وعجز فريق الفتح الرياضي عن استغلال عامل اللعب بالميدان، واكتفى بتعادل غير مفيد أمام ضيفه الدفاع الحسني الجديدي بهدفين لمثلهما، في المباراة التي جمعتهما، مساء الأربعاء، على أرضية مركب الأمير مولاي الحسن.
وكان الفريق الرباطي سباقا للتهديف خلال الجولة الثانية، بواسطة رضى الهجهوج في الدقيقة 17، قبل أن تستقبل شباكه هدفا جديديا في الجولة الثانية عن طريق كل من مصطفى شيشان، في الدقيقة 53، ثم عاد ليتقدم بواسطة المدافع سعد أيت الخرصة في الدقيقة 76، لكن إصرار الدكاليين على التعادل كان كبيرا، وتمكنوا من تحقيق رهانهم عبر البديل محمد الجعواني، قبل نهاية المواجهة بخمس دقائق.
وعقب هذه النتيجة رفع فريق الفتح رصيده إلى تسع نقاط، لم تشفع له في التخلص من الرتبة ما قبل الأخيرة، التي ظل ملتصقا بها منذ بداية الموسم، فيما رفع الدفاع الجديدي رصيده إلى النقطة 17، والتي جعلته يحتل الرتبة السادسة بجوار كل من المغرب الفاسي وشباب المحمدية.
يذكر أن منافسات الدوري الاحترافي ستتوقف إلى غاية 18 دجنبر المقبل من أجل فسح المجال أمام المنتخب الوطني الأولمبي، المقبل على خوض منافسات كأس العرب التي ستدور فعالياتها بقطر.


الكاتب : إ - العماري

  

بتاريخ : 26/11/2021

أخبار مرتبطة

إجماع دولي على فاعلية المغرب ومساهمتة القوية في تنظيم وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى   احتضنت مدينة مراكش يومي 25 و26

يواجه البرازيل غدا في ربع نهائي مونديال « الفوتسال»   انتزع أسود الأطلس، أول أمس الخميس في بخارى، بطاقة العبور

قال مدرب المنتخب المغربي، هشام الدكيك، إن فوز العناصر الوطنية على منتخب إيران المتمرس (4 – 3)، أول أمس الخميس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *