البقالي والمرضي أفضل رياضيي المغرب في استفتاء الإذاعة الوطنية

كعادتها كل سنة، نظمت الإذاعة الوطنية، الاستفتاء السنوي لاختيار أفضل الرياضيين والرياضيات، الذين تألقوا خلال سنة 2022، وهي مناسبة لتكريمهم على الانجازات التي قدموها طيلة موسم رياضي كامل، وعيا من قطاع الرياضة بالإذاعة الوطنية بأهمية التشجيع والتحفيز من أجل عطاء أفضل.
وأكد قطاع الرياضة بالإذاعة الوطنية، في بلاغ له بالمناسبة، على أن الإذاعة الوطنية ظلت وستظل دائما مساهما وفاعلا أساسيا في التنمية الرياضية على جميع المستويات، ومنها تألق الرياضيين في المحافل الرياضية الدولية.
وأشار البلاغ إلى أن استفتاء هذه السنة، شهد مشاركة 42 جهاز إعلامي وطني من صحافة مكتوبة وقطاع سمعي بصري ومواقع إلكترونية، بالإضافة إلى ستة أجهزة إعلامية تمثل الصحافة المعتمدة بالمغرب، كما عرف هذا الاستفتاء، ولأول مرة، مشاركة 12 مديرا تقنيا وطنيا، يمثلون مختلف الجامعات الرياضية.
وأسفرت نتائج هذا الاستفتاء عن تتويج العداء العالمي والأولمبي سفيان البقالي بجائزة أفضل رياضي، بعد حصوله على 159 نقطة، متقدما على أيوب الباسل، بطل التايكواندو، الحاصل على 46 نقطة، وفي الرتبة الثالثة جاء الملاكم حمزة البربري بـ 28 نقطة.
ولدى الإناث، عادت الرتبة الأولى للملاكمة خديجة المرضي، وصيفة بطلة العالم ، بعد حصولها على 139 نقطة، متبوعة بمريم موباريك، بطالة المواي طاي، الحاصلة على 54 نقطة، ثم في المرتبة الثالثة بدى لعرج، بطلة رياضة التايكواندو، عقب حصولها على 48 نقطة.


بتاريخ : 14/01/2023