التعادل يحسم مباراتي الدفاع الجديدي وشباب المحمدية والفتح مع المغرب الفاسي

 

أكد عبد الحق بنشيخة مدرب الدفاع الحسني الجديدي أنه مقتنع بالأداء الذي قدمه الفريق في مباراة فريقه أمام شباب المحمدية، وأضاف أن الفريق قدم عرضا جيدا وكان هو المسيطر على كل أطوار الشوط الأول حيث كان قاب قوسين أو ادني من تسجيل هدفين أو ثلاثة إلا أن سوء الحظ وقف ضد الجديدة. أما الشوط الثاني فقد اعترف بنشيخة أن فريق الشباب كان هو المسيطر، كما قام بإغلاق جميع الممرات في مواجهة الهجوم الجديدي مؤكدا أن الخصم كان قريبا من حسم المباراة لولا يقظة دفاع «لولاد» على حد تعبير بنشيخة.
من جهته، أكد محمد فاخر مدرب شباب المحمدية أن المقابلة انقسمت إلى شوطين واحد للدفاع والثاني للشباب. إلا أنه أضاف أنه وحتى أنه وإن لم يكن فريقه مقنعا، فإنه أضاع الفوز خاصة في الشوط الثاني وغابت النجاعة عن اللاعبين من تسجيل الهدف
وأكد أنه استطاع إغلاق جميع المنافذ خلال المباراة مما خلق متاعب أمام الدفاع الحسني الجديدي٠
وكان التعادل، من دون أهداف،قد حسم نتيجة المباراة التي جمعت بين الدفاع الجديدي وضيفه شباب المحمدية برسم الجولة 18 واحتضنها ملعب العبدي بالجديدة تحث قيادة الحكم محمد البارودي.
وما ميز المباراة في وقتها بدل الضائع حصول الجعواني لاعب الدفاع الجديدي على البطاقة الصفراء إلا أن غرفة «الفار» أشهرت في وجهه البطاقة الحمراء دون تردد.
وفي الرباط،أوقف فريق المغرب الفاسي، سلسلة انتصارات فريق الفتح ، وفرض عليه التعادل (1-1)، في المباراة التي جمعتهما بالمركب الرياضي الأمير مولاي الحسن بالرباط، برسم الدورة 18من البطولة الاحترافية في قسمها الأول.
وصرح المدرب «جمال السلامي»، بعد نهاية المباراة»
خلال هذه المباراة ،كنا أمام فريق قوي، وليس أدل على ذلك، أنه فريق لم يعرف الهزيمة منذ 10 دورات، وكانت أخر هزيمة له أمام فريق الوداد الرياضي».
وأضاف مدرب فريق الفتح: «واجهنا فريقا منظما يتوفرعلى دفاع قوي، ويشهد بذلك الجميع. أنا مقتنع بنتيجة التعادل ولا يمكنني أن أتطلع إلى أكثر من ذلك مع أن لاعبي فريقي قدموا أداء جيدا»
من جهته، صرح عبد الحي بن سلطان مدرب المغرب الفاسي: «التعادل نتيجة منصفة للفريقين، خاصة وأننا واجهنا منافسا قويا حقق نتائج إيجابية، خلال الدورات السابقة».
وأصاف «الفوز بنقط المباراة كان متاحا للفريقين معا، مع العلم أننا كنا متحمسين لتحقيق فوز طالت مطاردته ،وأنا متأكد أنه عندما سيتحقق ستتغير الأوضاع».


الكاتب : م. الناسي – ع.النبسي

  

بتاريخ : 21/02/2022